عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

فعاليات كرنفال بريدة للتمور تمزج التراث بالترفيه

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 12:02 مساءً

تتنوع فعاليات كرنفال بريدة للتمور بين الترفيه والتراث في عدد من المواقع بمدينة بريدة ، حسب مسار الجولة السياحية التي كشف عنها الموقع الرسمي للكرنفال ، لإطلاع الزوار عن قرب على أهم المواقع التراثية بمدينة بريدة.

ويستضيف مركز النخلة الفعاليات الذي يتضمن الواقع الافتراضي والتصوير الضوئي، والفنون التشكيلية والمسابقات، وساحة المزادات التي تتيح للزوار فرصة التعرف على مزادات وأنواع التمور فضلاً عن تجربة المزايدة على التمور.

كما تستضيف المزارع التراثية الزوار لتعريفهم من قرب على تاريخ النخلة مع تقديم نبذة عن أدوات الزراعة، وطرق الزراعة التقليدية وموسم خراف التمور, بالإضافة إلى زيارة القرية التراثية بمدينة التمور ببريدة ، الذي يقدم فيه العديد من الفعاليات، كسوق التمور قديماً 1365هـ، والألعاب الشعبية، وواحة النخيل، وفعاليات خاصة بالطفل، وركن الحرفيين والأسر المنتجة، وفعالية القطين التي تحتضن خمس فعاليات وهي: نقل الفسائل على ظهور الإبل، والضيافة البدوية، والتصوير بالزي التراثي التقليدي، والربابة، والفنون الشعبية.

ويطلع الزوار على المساجد التراثية بالمنطقة ، وعلى الطراز النجدي، وتفاصيل البناء الطيني، إضافة إلى التعرف على أركان ومرافق المسجد، وعلى متحف العقيلات، الذي سيقدم فيه نبذة عن تاريخ العقيلات، ورحلات التجارة سابقاً، والبيت النجدي، وزيارة مزرعة عسيب الريفية ببريدة التي ترتكز على فعالية زبلاين النخيل، وممشى النخيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا