عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بمشاركة أفضل 16 لاعبًا.. تستضيف أبطال العالم في بطولة الماسترز

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 8:26 صباحاً

يستهلّ أفضل 16 لاعباً في العالم مشوارهم في بطولة الماسترز التي تقام منافساتها في العاصمة "" اليوم، بعد تأهلهم بشكل تلقائي لدور الـ32، وتضم القائمة كلاً من: الأسكتلندي جون هيغينز، والإنجليزي مارك سيلبي، والويلزي مارك ويليامز، والبلجيكي لوكا بريسيل، والإنجليزي شون ميرفي، بالإضافة إلى مواطنه جود ترامب؛ المصنف الأول عالمياً وبطل العالم 2019، والأيرلندي الشمالي مارك ألين؛ المصنف الثاني عالمياً وبطل العالم 2024، والإنجليزي كيرين ويلسون.

وبهذه المناسبة عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر، مساء أمس الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور رئيس الاتحاد للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، وأسطورة السنوكر الإنجليزي روني أوسوليفان، إلى جانب مواطنه المصنف الأول عالميًا جود ترامب، والرئيس التنفيذي للجولة العالمية للسنوكر سايمون براونيل.

وأكد الدكتور ناصر الشمري أن إقامة البطولة في الرياض يضاف إلى رصيد المملكة لتعزيز السنوكر ودعم المواهب الرياضية، ويعّد محفزًا لتطلعات أبناء الجيل الحالي من خلال تطوير البنية التحتية المحلية، واستضافة البطولات الدولية لدعم النجوم الواعدة في هذا المجال.

ووصف روني أوسوليفان من جانبه بطولة الماسترز السعودية للسنوكر بأنها الأفضل في الجولة العالمية، بفضل التنظيم الممتاز والمرافق المتطورة، معربًا عن حماسة لتقديم أداء يليق بهذا الحدث العالمي.

وفي ذات السياق أشار سايمون براونيل إلى أهمية التعاون مع المملكة في تطوير الرياضة بالمنطقة، مبينًا أن الشراكة مع الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تهدف إلى تنمية اللعبة بشكل مستدام وطويل الأمد.

يذكر أن البطولة تُبث في أكثر من 200 دولة، مما يعكس الاهتمام العالمي برياضة السنوكر، ويؤكد أهمية هذا الحدث في تطوير اللعبة على مستوى المملكة والمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا