عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نائب الموارد البشرية بـ"ديوانية كتاب الرأي"‫: حققنا 80% من استراتيجية إصلاح سوق العمل

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 9:59 صباحاً

استعرض نائب الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، خلال استضافته في ديوانية الكتاب بمقر الجمعية لكتاب الرأي بمدينة ، أبرز منجزات الوزارة في مجالات سوق العمل، وعلى رأسها تحقيق 80% من استراتيجية سوق العمل المعتمدة من مجلس الوزراء عام 2020، بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وبيّن "أبوثنين" أن الاستراتيجية تتضمن إصلاحات جذرية في سوق العمل بشقيه العام والخاص؛ بهدف زيادة معدل المشاركة الاقتصادية، ورفع مستوى مهارات الكوادر الوطنية، وزيادة الإنتاجية، إضافة إلى تحسين كفاءة سوق العمل، وتحفيز الطلب على الأيدي العاملة، وكذلك خفض معدلات البطالة.

وأوضح أن التعديلات في نظام العمل التي صدرت مؤخرًا بقرار من مجلس الوزراء، جاءت لتواكب التسارع الحاصل في سوق العمل؛ مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بمراجعة مواد النظام واقتراح التعديلات اللازمة عليها، بما يسهم في توفير بيئة تشريعية ملائمة ومتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية والاتفاقيات الدولية، ويمكّن من تحقيق مستهدفات استراتيجية سوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا