عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الصناعة يبحث تعزيز الشراكة في تقنيات التصنيع المتقدم مع عدد من الوكالات والمؤسسات السنغافورية

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 3:33 مساءً

عقد الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اجتماعات ثنائية مع رؤساء عدة وكالات ومؤسسات سنغافورية؛ لبحث تعزيز التعاون والاستفادة من خبراتها في خلق نمو اقتصادي مستدام، وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتكنولوجيا التصنيع المتقدم، وذلك بحضور مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" مهندس ماجد العرقوب.

وبحث خلال لقائه رئيس مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة "EBD" بنج تشيونج بون، فرص تعزيز التعاون، وبناء الشراكات، والاستفادة من خبرات مجلس التنمية الاقتصادية، كما التقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة سنغافورة Enterprise Singapore لي تشوان تيك، وبحث معه تطوير آفاق التعاون، والاستفادة من خبرات مؤسسة سنغافورة في رفع مستوى القدرات، والابتكار، والتحول.

والتقى أيضاً رئيس قسم الثروة الصناعية الرابعة في مجموعة Meinhardt وناقش التقنيات الحديثة التي من شأنها تعزيز الكفاءة والابتكار في القطاع.

وبحث "الخريف" في اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لوكالة العلوم والتكنولوجيا والبحث "A*STAR"، تعزيز سبل التعاون مع الوكالة، التي تُصنف إحدى أفضل المنظمات الحكومية المبتكرة في مجال العلوم والتقنية في العالم، وتطرّق الطرفان إلى الاستفادة من خبرات A*STAR" التقنية في التصنيع، حيث تمتد أنشطتها لتشمل التجارة والاتصال، والصحة البشرية والإمكانات، والحلول الحضرية والاستدامة، والاقتصاد الرقمي، والتصنيع المتقدم، والمواد الكيميائية، والبحث والتطوير.

وتأتي اجتماعات وزير الصناعة والثروة المعدنية مع رؤساء الوكالات والمؤسسات السنغافورية، في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية سنغافورة، ضمن جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل وسنغافورة، يرأس خلالها وفد منظومة الصناعة الثروة المعدنية؛ بهدف تعزيز الروابط الثنائية، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا