عرب وعالم / السعودية / عكاظ

رئيس الأركان المصري من حدود غزة: قادرون على الدفاع عن حدودنا

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة، اليوم (الخميس)، قدرة الجيش المصري على الدفاع عن الحدود، وذلك خلال تفقده الإجراءات الأمنية على حدود مع قطاع غزة، بصحبة عدد من القيادات العسكرية.

وأوضح رئيس الأركان المصري، في بيان، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، مشدداً على أن رجال الجيش قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل.

وذكر المتحدث العسكري المصري، في البيان، أن رئيس الأركان أكد أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهمات باحترافية عالية، كما اطمأن على الحالة المعيشية والإدارية للجنود.

وجاءت الزيارة المصرية بعد إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي على بقاء قواته في محور فلادلفيا بين مصر وفلسطين، والذي لقي تنديدا ورفضا مصريا وعربيا كبيرا.

ونشرت وزارة الدفاع المصرية، على موقع «»، تقريراً مصوراً لجولة رئيس الأركان على الحدود، وحديثه مع عدد من الجنود في مواقع مختلفة، من بينها معبر رفح البري، وداخل وحدات لمراقبة السياج الحدودي مع القطاع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا