عرب وعالم / السعودية / المواطن

10 أيام من الفعاليات المتنوعة في مهرجان الدرعية للتمور

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

برعاية الأمير فهد بن سعد، محافظ محافظة الدرعية، انطلق مهرجان الدرعية للتمور يوم أمس السبت، وذلك بتنظيم وزارة والمياه والزراعة بمحافظة الدرعية، حيث يستمر المهرجان لمدة عشرة أيام، ويهدف إلى تعزيز التراث الزراعي والثقافة المحلية.

مهرجان الدرعية للتمور

ويتميز مهرجان الدرعية للتمور بتنوع فعالياته، حيث يحتوي على العديد من الفعاليات منها مجلس الجماعة، مزاد التمور، وسوق التمور، بالإضافة إلى عرض إرشادي مرئي يسلط الضوء على دورة حياة النخلة، بدءًا من زراعتها وصولًا إلى جني التمر. كما يشتمل المهرجان على مناطق عرض تعرض أبرز أنواع التمور في المملكة.

قد يهمّك أيضاً

مسرح للأطفال

ويُقدم المهرجان أيضًا مسرحًا مخصصًا للأطفال، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات. كما تتواجد مرافق خارجية تضم مطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى مشاركة جهات حكومية ومزارع محلية تعرض مجموعة متنوعة من التمور والمنتجات الزراعية من أهالي الدرعية ومناطق المملكة المختلفة.

ويعد مهرجان الدرعية للتمور في نسخته الأولى فرصة رائعة للاحتفاء بالتراث الثقافي والزراعي، ويعكس الجهود المبذولة للحفاظ على هذا الموروث وتعزيزه في المجتمع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا