عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية

  • 1/2
  • 2/2

بحضور أكثر من 80 مهتمًا بالآثار والمتاحف في المنطقة الشرقية والخليج، عقدت جمعية الآثار والتراث في المنطقة مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة إطلاق مشروع مزاد "عتيج" في نسخته الأولى بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر.
وجمع اللقاء الإعلامي عددًا من المهتمين بالمتاحف والقطع الأثرية والنادرة.

انطلاقة إلى عمل أكبر

وذكر رئيس جمعية الآثار والتراث في المنطقة الشرقية سعود القصيبي: هذا لقاء تعريفي بمزاد أطلقنا عليه اسم مزاد عتيج، وهو انطلاقة إلى عمل أكبر ومن أهداف الجمعية الاستدامة المالية، وهذه الفكره لتنظيم مزاد على مستوى عال يختلف عن بقية المزادات، ونأمل في إطلاقة حقيقة لمزادات تشمل مناطق مختلفة من المملكة ويجري تطوريها، واليوم الحضور والتفاعل كبير من أصحاب المتاحف الخاصة والهواة.

فيما قال عبدالوهاب الغنيم أحد ملاك المتاحف الكبرى في المنطقة الشرقية، إن المتاحف وارتيادها هي نوع من الثقافة، وحضورنا اليوم من خلال طرح الجمعية خير على الاهتمام بهذا الشأن.

آلية الوصول للمزاد

ولفت فهد المسعودي أحد رؤساء شركات المزادات إلى أن هناك شراكات لتقديم صورة لسرعة وسهولة وصول الملاك إلى منطقة البيع من خلال المزاد الإلكتروني، ما يعطي الفرصة للمشاركة من الخارج وآلية معنية بوصول هذه القطع.

وأشار إلى أن الهدف هو الارتقاء بمزادات الآثار في المملكة، لتكون ماركة على مستوى المملكة بهوية سعودية، وقال إن لدينا مقتنيات عالمية، وتقدر القيمة السوقية لهذه القطع بمئات الملايين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا