عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة تطوير عسير تستعرض الفرص السياحية في المنتدى العالمي للضيافة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 11:34 صباحاً

شاركت هيئة تطوير منطقة عسير، في المنتدى العالمي الاستثماري بقطاع الضيافة (IHIF) الذي تقام في "هونغ كونغ خلال الفترة ( 9 – 11 سبتمبر الجاري)، وذلك ضمن خطط الهيئة لتعريف المستثمرين بميز منطقة عسير على المستويين المحلي والعالمي، وعرض الفرص الواعدة والمتاحة في قطاع في منطقة عسير تحت مظلة "استثمر في ".

واشتملت مشاركة هيئة تطوير منطقة عسير على إقامة جناح تعريفي ضمن المعرض المصاحب، بالإضافة للمشاركة في الجلسات الحوارية ولقاءات المستثمرين العالميين المشاركين في المنتدى.

وبدأ المنتدى بجلسة حوارية بعنوان "محفزات الاستثمار في السياحة" شارك فيها المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار في هيئة تطوير منطقة عسير المهندس سلطان الشهري الذي أكد خلال حديثه إلى التزام المملكة بتنويع اقتصادها عبر مشاريع كبرى نوعية تفتح مجالات اقتصادية جديدة، مشيراً إلى أن فتح مجالات الشراكات الدولية يعد من أبرز المقومات الأساسية التي يرتكز عليها الاستثمار في منطقة عسير، بالإضافة إلى إيجاد تجربة اقتصادية مستدامة قائمة على الالتزام.

ونوه أن إستراتيجية تطوير منطقة عسير قائمة على "السياحة"، ومعتمدة على تميز عنصري الإنسان والمكان في المنطقة، وما يحدث في عسير هو انعكاس لما يحدث في المملكة من تطلعات استثمارية واقتصادية لتكون عسير الوجهة السياحية الأولى في المملكة وتصبح وجهة سياحية عالمية طوال العام.

وتتزامن مشاركة هيئة تطوير عسير في المنتدى مع قرب انتهاء موسم صيف هذا العام الذي شهد أرقامًا كبيرة حيث زار عسير أكثر من مليون و100 ألف سائح خلال آخر سبعة أشهر، وارتفع عدد الزيارات في منطقة عسير مقارنة بعام ٢٠٢٢ من ٦.٨ ملايين زيارة إلى ٧.٦ ملايين زيارة في ۲۰۲۳.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا