عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة

استقبل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، حالة طفلة حديثة ولادة في عمر «10» أيام تعاني تضيق في الشريان الأبهر.
حيث أجرى الفريق الطبي المختص كامل الفحوصات اللازمة والتي قرر على إثرها إجراء عملية عاجلة لتصحيح التضيق في الشريان الأبهر، وبفضل الله تكللت العملية بالنجاح، وتم فصل المريضة من أجهزة التنفس الصناعي داخل غرفة العمليات لاستجابتها بشكل سريع، وتحويلها إلى قسم العناية المركزة للمتابعة، وخلال 5 أيام غادرت المريضة المركز وهي تتمتع بصحة تامة والحمد لله.

تشوه خلقي


في ذات السياق، تمكن فريق طبي في المركز من إنقاذ حياة طفل حديث ولادة «21» يوم في حالة حرجة، يعاني من تشوه خلقي معقد يتمثل في انقطاع الشريان الأبهر مع ثقب في البطينين، حيث أجرى الفريق الطبي عملية إصلاح كامل بنجاح.
يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة، ويضم نخبة من كبار الأطباء والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب، والتي تمكنه من التعامل مع مثل هذه الحالات بكفاءة عالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا