عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

انطلاق المرحلة الأولى من المعسكر العلمي الثامن لأيتام المملكة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 1:16 مساءً

انطلقت المرحلة الأولى من المعسكر العلمي لأيتام المملكة في نسخته الثامنة، اليوم الثلاثاء، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

يأتي ذلك بمتابعة مجلس إدارة جمعية "بناء" وعلى رأسهم الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة "بناء" الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز.

وتنظم المعسكر جمعية "بناء" لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، بالشراكة مع المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام، وجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة، خلال الفترة من 1 سبتمبر الجاري إلى 10 أكتوبر 2024 "عن بعد"، ومن 8 إلى 16 نوفمبر المقبل "حضوري"، في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأعرب الرئيس التنفيذي لجمعية "بناء" المشرف العام على المعسكر عبدالله بن راشد الخالدي، عن سعادته بانطلاق النسخة الثامنة من المعسكر العلمي لأيتام المملكة.

وأشار إلى أن النسخة الثامنة ستشهد العديد من المستجدات التي تتواكب مع ما يشهده العالم من تطور علمي وتقني، مؤكدًا أن هذا المعسكر النوعي ينسجم مع رؤية 2030، كما أن المهارات التي سيتعلمها الطلاب والطالبات سوف تفيدهم في وظائفهم التي سيلتحقون بها مستقبلًا من أجل المساهمة في نهضة وبناء الوطن.

ولفت إلى مشاركة 500 طالب وطالبة في المعسكر الأولي "عن بعد"، ويلتحق به الذين تنطبق عليهم معايير القبول والترشح؛ حيث يحظون في المعسكر بمجموعة من المحاضرات والبرامج الإثرائية، ليتم بعد ذلك ووفقًا للمعايير المعلنة ترشيح المتأهلين لحضور المعسكر الحضوري، بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا