عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هيئة تطوير محمية الإمام تركي تدشن جناحها في معرض كتارا الدولي

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 1:18 مساءً

دشّنت هيئةُ تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، اليوم الثلاثاء، جناحَها في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل" في نسخته الثامنة بدولة قطر.

وسلّطت الهيئةُ الضوءَ على "محمية الشمال للصيد المستدام"، التي تُعدّ أول محمية مخصصة للصيد المستدام في المملكة، بمساحة 2000 كيلومتر مربع، واستعرضت للزوار برامجها السياحية والبيئية المميزة لعشاق الرحلات البرية.

ويقدم جناح المحمية للزوّارعروضًًا تفاعلية عبر شاشات عرض، حول محمية الشمال وبرامجها الريادية في تنظيم أنشطة الصيد بطريقة توازن بين الحفاظ على واستدامة الحياة الفطرية، وما تشمله من المخيمات والنزل البيئية الفاخرة وميادين الرماية الحديثة؛ ما يجعلها وجهة سياحية مميزة لهواة الصيد والاسترخاء، مع توفيرها خيارات إقامة متعددة تناسب جميع احتياجات الزوار، بما في ذلك المخيمات الفاخرة المزودة بمرشدين بيئيين متخصصين.

وتشمل الأنشطةُ المتاحة في المحمية الرمايةَ باستخدام الأسلحة النارية والصقور وكلاب الصيد "السلق"، مع أعلى معايير السلامة لضمان تجربة آمنة وممتعة للزوار.

ويتعرّف زوار المعرض على جهود المحمية في حماية الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض من خلال مراكز الإكثار بالأسر، وما تشمله من طرائد متاحة للصيد من الغزلان والحبارى، والتي يتم تكثيرها عبر علمية مدروسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا