عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مجموعة stc توقع اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية البحث لإطلاق معمل الذكاء الاصطناعي لمجموعة stc

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 7:28 مساءً

أعلنت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق معمل الذكاء الاصطناعي لمجموعة stc ضمن إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين لدعم وتمكين المشاريع الريادية في المملكة.

وتم توقيع الاتفاقية من قِبل سعادة الدكتور محمد العتيبي، المشرف العام المكلف للهيئة، والمهندس هيثم الفرج، الرئيس التنفيذي للتقنية في مجموعة stc على هامش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي أُقيمت في والتي تهدف إلى تطوير آليات فعّالة لتمكين المشاريع الوطنية في عدة مجالات بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030

حيث ستركز الشراكة على توفير الإمكانات اللازمة لدعم الأفكار والمشاريع المبتكرة التي ستساهم في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للابتكار والتقنية. كما تمثل خطوة بارزة نحو تعزيز مكانة المملكة كبيئة داعمة للابتكار وريادة الأعمال، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتطوير القدرات الوطنية في مختلف المجالات التقنية.

ومن المقرر أن يصبح معمل الذكاء الاصطناعي لمجموعة stc منصة رئيسية لاختبار وتطوير الحلول التقنية المبتكرة، إضافةَ إلى توفير بيئة متكاملة لدعم الأفكار وتحويلها إلى منتجات وخدمات تسهم في تعزيز تنافسية المملكة عالمياً وتحقيق المستهدفات الوطنية عبر عدة خطوات منها زيادة عدد الشركات الناشئة من خلال دعم رواد الأعمال والمشاريع الريادية وتوفير بيئة ملائمة لتنمية الابتكارات، وزيادة الإنفاق على البحث والتطوير عبر تعزيز التعاون بين الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص للاستثمار في الأبحاث العلمية والتقنية.

الجدير بالذكر بأن المنصة ستساهم في زيادة عدد براءات الاختراع من خلال توفير فرص عمل جديدة لدعم الكفاءات الوطنية في مجالات البحث والابتكار وتقديم الدعم لتحويل الأفكار إلى اختراعات على المستوى العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا