عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الأمم المتحدة: إسرائيل أوقفت قافلة لنا في غزة تحت تهديد السلاح لساعات طويلة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 10:01 مساءً

ندد متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الثلاثاء بتوقيف إسرائيل تحت تهديد السلاح قافلة تابعة للمنظمة في غزة الاثنين لساعات طويلة عند نقطة تفتيش للجيش الإسرائيلي الذي أطلق عناصره النار مرارًا.

وفي التفاصيل، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن "سلوك قوات إسرائيلية على الأرض يعرّض أرواح طواقمنا للخطر"، منددًا بواقعة تشكل "أحدث مثال على مخاطر وعقبات غير مقبولة" تواجه العمليات الإنسانية في القطاع الفلسطيني.

في سياق آخر، أعلن المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة مهند هادي الثلاثاء في بروكسل أن الفلسطينيين في غزة يشعرون بأنهم "أموات" تُركوا لمصيرهم.

وقال المسؤول الأممي نقلاً عن فلسطيني التقاه خلال زياراته المتكررة لقطاع غزة: "يجب أن تنظروا إلينا كأننا مليونا زومبي.. متروكون لمصيرهم"، وتابع: "هكذا يرى سكان غزة أنفسهم".

وأضاف "كل ما تعدونه أمرًا مفروغًا منه أو تعملون من أجله كل يوم، غير متوافر بالنسبة إلى غالبية سكان غزة". وأوضح هادي "الكثير من السكان ليس لديهم ما يأكلونه" أو لا تؤمَّن لهم مياه الشرب أو الكهرباء.

وأكد المسؤول الذي يشغل أيضًا منصب نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "لا ينبغي أن يعاني أحد الحرب والسياسات السيئة. نحن كعاملين في المجال الإنساني علينا معالجة عواقب الخيارات السياسية الخاطئة".

وتابع "من الواضح أن السياسيين في العالم لا يقومون بالمهام التي يفترض أن يقوموا بها، ولهذا السبب ليس لدينا وقف لإطلاق النار، ولهذا السبب لا حل لأزمة غزة"، وفقًا للعربية نت.

وعقد هادي في بروكسل سلسلة لقاءات مع مسؤولين أوروبيين في وقت يقوم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بجولة في المنطقة، إلى ولبنان.

وأوضح "أن زيارة بوريل ستأتي برؤية، لأن ما يقلقني هو أن تختفي غزة عن الرادار الدولي وتكف عن تصدّر عناوين الصحف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا