عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تواصُل الاختبارات العلمية لأول أولمبياد دولي في العالم للذكاء الاصطناعي بالرياض

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 1:09 مساءً

يستمر المشاركون في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) الذي تنظمه الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لأول مرة في العالم، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي (IRCAI) بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، في خوض اختباراتهم العلمية بمدينة بمشاركة ممثلين من 25 دولة.

وتواصلت اختبارات المشاركين في الأولمبياد اليوم 5 ساعات أجابوا خلالها عن الأسئلة بصورة فردية، فيما سيعلن يوم غد عن أسماء الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وتهدف "سدايا" من تنظيم هذا الأولمبياد الدولي إلى أن يكون منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتضن الموهوبين وتنمي مهاراتهم، وأن يكون ملتقى يجمع العلماء والمهتمين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات، وتطوير المهارات، والاطلاع على آخر المستجدات.

وتطمح أن يكون هذا الأولمبياد النواة الأولى لانطلاقته في مختلف دول العالم في المستقبل، حيث يعد خطوة مميزة لتحفيز الشباب والفتيات حول العالم للمشاركة، لتكوين جيل جديد لديه فهم عميق بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية وأنظمة قطاع الأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا