عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

استطلاع.. 63 % من مشاهدي المناظرة يجمعون على تفوق "هاريس" على "ترامب"

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 6:53 مساءً

أجمعت أغلبية كبيرة من مشاهدي المناظرة، أن نائب الرئيس كامالا هاريس تفوقت على الرئيس السابق دونالد ترامب في مناظرة ليلة أمس الثلاثاء، وفقًا لاستطلاع أجرته شبكة "سي إن إن".

ودخل المشاركون في الاستطلاع منقسمين، حيث ذكر 50 % أنهم يتوقعون فوز "ترامب"، فيما قال 50 % إنهم يتوقعون فوز "هاريس"، ولكن بحلول نهاية الليلة، أجمع 63 % على أن "هاريس" تفوقت على "ترامب" الذي حصل على 37 %، وعند تقسيم الإجابات حسب المرشح، قال 96 % من مؤيدي "هاريس" إنهم يعتقدون أنها فازت، في حين قال 69 % من مؤيدي "ترامب" إن الرئيس السابق فاز.

وأجري استطلاع "سي إن إن" عبر رسائل نصية، حيث شمل 605 ناخبين مسجلين ذكروا أنهم شاهدوا مناظرة ليلة الثلاثاء، ويعلن الاستطلاع عن هامش خطأ يبلغ 5.3 %.

ودافع حلفاء "ترامب" عن أداء الرئيس السابق في مناظرة بنسلفانيا، وانتقد الكثيرون أيضًا مديري مناظرة "أيه بي سي"، ديفيد موير ولينزي ديفيس، وتعهد جيه دي فانس بأن "ترامب" لن يفرض حظرًا على الإجهاض على المستوى الفيدرالي، وسوف يستخدم حق النقض "الفيتو" إذا وصل إلى مكتبه.

وقالت رئيسة المؤتمر الجمهوري في مجلس النواب إليز ستيفانيك، النائبة عن ولاية نيويورك، في بيان في نهاية المناظرة: "إن الرئيس ترامب قدم رسالة قوية للأمريكيين حول وضع أمريكا أولاً، والتركيز على كبح جماح التضخم وتعزيز اقتصادنا، وتأمين حدودنا، وسياسة خارجية قائمة على السلام من خلال القوة"، وأضافت: "لم يكن مقدمو أيه بي سي من الصحفيين، بل كانوا نشطاء مؤيدين لكامالا، حيث هاجموا الرئيس ترامب دون أساس، مما أدى إلى مناظرة ثلاثة ضد واحد، في حين سمحوا لكامالا بالكذب مرارًا وتكرارًا. لقد فاز الرئيس ترامب بشكل ساحق وسيفوز مرة أخرى في يوم الانتخابات".

وبالمثل، قال المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب، السيناتور جيه دي فانس، الجمهوري عن أوهايو، لمقدم برنامج فوكس نيوز شون هانيتي: "لم يقم مقدمو المناظرة بعملهم، لكن الرئيس ترامب قام بعمله".

واعتبر "ترامب" أن المناظرة كانت "ثلاثة ضد واحد" حيث وقف مقدمو المناظرة إلى جانب "هاريس" في عدد من القضايا.

وسأل شون هانيتي من "فوكس نيوز" "ترامب" عن تقارير تفيد بأن حملة "هاريس" تريد مناظرة ثانية في أكتوبر، وما إذا كان منفتحًا على ذلك. وقد وجهت "فوكس نيوز" دعوة رسمية لكل من حملتي "ترامب" و"هاريس" لإجراء مناظرة ثانية في الشهر المقبل.

ورد "ترامب" قائلاً: "إنها تريد ذلك لأنها خسرت. لا أعلم. يجب أن أفكر في الأمر. لكن إذا فزت في المناظرة، فأعتقد أنه ربما لا ينبغي علي فعل ذلك. لماذا يجب أن أخوض مناظرة أخرى؟ لقد طلبت هاريس على الفور مناظرة أخرى. هذا... تعرف ما يحدث عندما تخسر في الملاكمة. تريد على الفور خوض قتال جديد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا