عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الرقم القياسي 84 مليون مشاهد.. كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة بين ترامب وهاريس؟

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 7:41 صباحاً

اجتذبت المناظرة الرئاسية الأمريكية بين نائبة الرئيس المرشحة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، 57.5 مليون مشاهد عبر سبع شبكات تلفزيونية؛ وفقًا لبيانات نيلسن الأولية يوم الأربعاء.

وكانت المناظرة التي أجريت مساء الثلاثاء، هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المرشحان لانتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر وجهًا لوجه.

وتتجاوز هذه الأرقام أعداد المشاهدين الذين تابعوا مناظرة ترامب مع الرئيس جو في يونيو؛ حيث كان العدد وقتها حوالى 51 مليون شخص.

ولا تحتسب البيانات كل المشاهدات عبر الإنترنت، والتي نمت شعبيتها مع تراجع جمهور التلفزيون التقليدي، ولا تعكس أيضًا المشاهدين الذين شاهدوا المناظرة في المقاهي والمطاعم، حسب "سكاي نيوز ".

وسُجل الرقم القياسي لمشاهدة مناظرة رئاسية في عام 2016، عندما 84 مليون شخص مناظرة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون مع ترامب.

تعليقات ترامب

وقال ترامب بعد المناظرة خلال حديثه مع الصحفيين: "أعتقد أنها كانت أفضل مناظرة قمت بها على الإطلاق"، وتابع أن هاريس "تريد القيام بواحدة أخرى لأنها تعرضت للضرب الليلة؛ لكنني لا أعلم إذا كنا سنقوم بواحدة أخرى".

وأضاف: "هاريس كانت ضعيفة في نقاشها لملفات السياسة الخارجية".

وتابع: "أداء هاريس لم يكن متمكنًا ولا يرقى لمنصبها كنائب لرئيس الولايات المتحدة".

فريق هاريس يرد

وكان فريق هاريس سعيدًا بكيفية سير المناظرة مع ترامب؛ حيث قال مستشارو حملة هاريس لشبكة "سي إن إن": إنهم "طوال وبعد المناظرة شعروا أن نائبة الرئيس أظهرت سيطرة قوية على القضايا. سلّمت الرسائل التي كانت تأمل في توصيلها حول القضايا المحورية مثل الحقوق الإنجابية والاقتصاد والسياسة الخارجية".

توقعات النتائج خلال المناظرة

وأظهر موقع "بريدكت" لتوقعات انتخابات الرئاسة، أن احتمالات فوز ترامب انخفضت خلال المناظرة من 52% إلى 47%؛ بينما تحسنت فرص هاريس من 53% إلى 55%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا