عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

إمام المسجد الحرام يبدأ زيارة رسمية لحضور ختام مسابقة حفظ القرآن الـ 14 بجنوب إفريقيا

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 9:15 مساءً

بدأ فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، أمس الخميس الموافق التاسع من ربيع الأول 1446هـ، زيارة رسمية لجمهورية جنوب إفريقيا تستمر لمدة خمسة أيام، لحضور الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم، والتي ينظمها المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه بمدينة جوهانسبرغ.

وتفصيلاً، يأتي ذلك ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين التي تنظمها وتشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقيات الدينية بسفارات المملكة بالخارج.

وتتضمن الزيارة إلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين في صلاة الجمعة في جامع دار السلام بالعاصمة بريتوريا، وزيارة جامع الشافعي بمدينة جوهانسبرغ، وإلقاء محاضرة علمية فيه، إلى جانب عقد لقاءات مع عددٍ من القيادات الإسلامية تهدف بمجملها إلى إيضاح رسالة المملكة القائمة على نشر مبادئ الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو بسائر صوره وأشكاله.

يُذكر أن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين يحظى بمتابعة واهتمام ودعم من الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وتنفذ بالتعاون مع عددٍ من الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما تحظى هذه الزيارات باهتمام كبير من سائر المسلمين في تلك البلدان لما تحمل من رمزية لمكانة الحرمين في نفوسهم، كما تشهد محاضراتهم ولقاءاتهم حضور منقطع النظير، وزخم إعلامي كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا