عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بالشراكة مع «meta».. أكاديمية طويق تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 7:48 مساءً

أعلنت أكاديمية طويق، اليوم، عن إطلاق أول دبلوم لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي بمقرها الرئيسي بمدينة ، بالشراكة مع شركة ""Meta، الذي يبدأ في شهر ديسمبر للعام الجاري 2024م، لمدة 9 أشهر؛ لتخريج قدرات وطنية متميزة، وسدّ احتياجات الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات.

ويهدف الدبلوم، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تطوير المتدربين في الجانب العملي والتطبيقي، ضمن بيئة تعليمية تنافسية، مبنيّة على احتياجات سوق العمل، لاكتساب أبرز الخبرات والمهارات اللازمة، في عدة مسارات أبرزها: تعلُّم الآلة، وتحليل البيانات باستخدام (Python) و (Tableau)، وتطوير الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وإدارة البيانات الكبيرة؛ لصناعة حلول تقنية مبتكرة تخدم مختلف شرائح المجتمع، وأتاحت الأكاديمية التسجيل في الدبلوم عبر موقعها الإلكتروني: https://tuwaiq.edu.sa.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي، إن إطلاق دبلوم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، يأتي تعزيزًا لدور الأكاديمية الرائد في توفير عدة مسارات تعليمية، بمعسكرات وبرامج احترافية متنوّعة، حيث أطلقت الأكاديمية مؤخرًا أكثر من 160 معسكرًا وبرنامجًا جديدًا في العديد من المجالات التقنية.

من جانبها أشادت رئيسة السياسات العامة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا بشركة "Meta" جويل عواد، بالشراكة مع أكاديمية طويق، في إطلاق برامج تعليمية بشهادات احترافية بالشراكة مع "Meta" والتي تهدف لتطوير مهارات الشباب ؛ لدعم الابتكار والإبداع بشتى القطاعات.

الجدير بالذكر أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج الاحترافية، ويستفيد منها أكثر من 1,000 متدرب حضوري يوميًا، بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية أبرزها: Meta, Apple, Microsoft, Amazon, Ali Baba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لسد الفجوة بين تطوّر التقنيات الحديثة، وسدّ احتياجات سوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا