عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الدرعية تستضيف فعاليات "ريف فالي" لإبراز أهمية الأرياف

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 8:40 صباحاً

تستضيف محافظة الدرعية فعاليات معرض وادي الريف "ريف فالي"، برعاية معالي والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في "بينالي الدرعية" يومي 25 و26 سبتمبر الجاري؛ لإبراز أهمية الأرياف اقتصاديًا، وثقافيًا، وسياحيًا، والإسهام في تغيير الصورة النمطية عنها.

ويسعى المعرض الذي ينظمه برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، إلى تقديم تجربة نوعية تُسهم في تغيير الصورة النمطية البدائية عن أرياف المملكة، والاحتفاء بالمنجزات التي حققها برنامج "ريف السعودية،"، إلى جانب عرض تجارب استثنائية تعكس مدى الشغف بممارسة مهنة الزراعة، واستعراض المشاريع المستقبلية للبرنامج، إضافةً إلى عكس الدور الحيوي للمزارع في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويستهدف معرض "ريف فالي"، عددًا من الفئات والجهات ذات العلاقة بالزراعة والتنمية الريفبة، من أبرزها، المختصون والمهتمون بتطوير الزراعة ومستقبلها في المملكة، من الأفراد والجهات الحكومية، وأصحاب القرار في قطاع الزراعة والمنظومة البيئية، إضافةً إلى المستفيدين من البرنامج، الجمهور العام.

ويشتمل المعرض على أجنحة متنوعة لمشاريع القطاعات التي يدعمها البرنامج، حيث يضم، جناح النباتات العطرية، وجناح المحاصيل البعلية، وجناح القيمة المضافة، إلى جانب أجنحة البن، والفاكهة، والعسل.

 يُشار إلى أن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، يسعى إلى تحسين نمط الحياة في الأرياف السعودية، من خلال العمل على تنمية عدة قطاعات، مع التركيز على المناطق الريفية المُحددة، استنادًا إلى الميز النسبية للمناطق، وذلك من خلال تأهيل وتدريب الشباب في الريف، والإسهام في تطوير مشاريعهم وتحسين دخولهم، إلى جانب دعم مشاريع صغار المزارعين والمنتجين، والأسر الريفية المنتجة، وتعزيز مكانة المرأة في الريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا