عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

جي بي مورغان يتوقع | ارتفاع احتمالية خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساسي إلى 40%

أعلن بعض الأشخاص من متداولو السندات مرة أخرى عن رفع الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار نصف نقطة مئوية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الحالي.

وذلك وارتفعت الاحتمالية لخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 40% يوم الجمعة، وهي التي كانت تصل إلى 14% في وقت سابق في الموسم الماضي.

وساهم هذا الامر في التغير الكبير في تعزيز السندات الحكومية الأمريكية ورفع أسهم الشركات الصغيرة والبدء في الضغط على الدولار، كما توقع “جي بي مورغان” الانخفاض للفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع 17-18 سبتمبر.

جدول المحتوياتToggle

تصريحات جو يرق عن الفائدة الأمريكية

وذلك وقال رئيس قسم الأسواق العالمية في Cedra Markets السيد جو يرق ليتحدث عن خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة وقال عبر “العربية Business”: “إن هناك عدة عوامل تؤيد ذلك، منها أرقام التضخم التي جاءت في أفضل مستوى منذ 3 سنوات، فيما لا يزال التضخم المرتبط بالسكن عنيد مسجلاً 5.4%”.

وأضاف وقال: “أن اجتماع “الفيدرالي” في سبتمبر الجاري هو الوحيد قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل، وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب قد حذر البنك المركزي الأميركي من أي كبيرة في سعر الفائدة”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا