عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

.. دعم إضافي للعاملين بمناسبة اليوم الوطني

  • 1/2
  • 2/2

قام حساب خدمة المستفيدين الخاص ببرنامج بإيضاح إجابة سؤال هل يوجد دعم إضافي احتفال باليوم الوطني 93، وكما تناقل المواطنين الكثير من الأخبار حول منح حكومة المملكة العربية المستفيدين من الدعم المختلفة التابعة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هل يوجد دعم إضافي احتفالاً باليوم الوطني

قامت وزارة الموارد البشرية بنفي صرف أي مبالغ إضافية للمستفيدين من برامج الدعم الخاصة بها سواء حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446.

كما قررت منح الموظفين في القطاع العام والطلاب في مختلف المدارس إجازة رسمية يوم الأحد الذي يوافق 24 سبتمبر .

وبالنسبة لعطلة العاملين بالقطاع الخاص فإنها يوم السبت 23 سبتمبر إلا في حال كان إجازة رسمية في المؤسسة يحصل حينها الموظف على تعويض يوم قبله أو بعده.

حقيقة تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن

تصادفاً مع إيداع دفعة سبتمبر 2023 من دعم حساب المواطن، فقد ازدادت الكثير من الشائعات حول صدور أوامر ملكية باستمرار تمديد صرف الزيادة إلى نهاية عام 2023.

ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم اصدار أي قرار ملكي أو توجيهات تفيد مد فترة الدعم الإضافي المؤقت لحساب المواطن.

قامت وزارة الموارد البشرية بالتأكيد على أن في حالة وجود أي مستجدات سيتم الإعلان عنها رسميًا.
كما أعلنت الحكومة السعودية سابقًا عن تمديد دعم حساب المواطن الإضافي إلى دفعة سبتمبر 2023، وبالتالي فقد انتهت بالفعل زيادة حساب المواطن مع دفعة هذا الشهر.

شروط الاستحقاق حساب المواطن

من بداية العمل ببرنامج حساب المواطن وهو يستهدف الفئات ذات الدخل المحدود والأسر الفقيرة، التي تقع عليها الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة.

كما ذُكر أن دراسة الأهلية تتم بشكل شهري لكي يصل الدعم إلى محدودي الدخل، أما بالنسبة إلى شروط الاستحقاق فإنها تتمثل في الآتي:

  • على المواطن أن يكون من الحاصلين على الجنسية السعودية وبطاقة هوية وطنية.
  •  امتلاك عنوان وطني سعودي يقيم فيه المستفيد.
  • مع وجوب توفير الضمانات والشروط اللازمة.
  • دخل الأسرة أقل من مبلغ 20,000 ريال.
  • الإقامة داخل أراضي المملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا