عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

تعرف عقوبة الغياب بعد إجازة في للموظفين القطاعين العام والخاص

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قامت وزارة الخدمة المدنية بوضع عقوبات على جميع الموظفين المدنيين الذين يتغيبون عن العمل بعد إجازة عيد الاضحى المبارك، وهذه العقوبة على جميع الوزارات والمصالح الحكومية، وتم إبلاغ جميع المصالح الحكومية ومواقع العمل بهذه العقوبة حتى لا يتغيب أحد من الموظفين بدون عذر  وذلك حرصًا منهم على تفادي العقوبة ونقدم لكم في هذا المقال المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

تعرف على عقوبة الغياب بعد إجازة العيد في السعودية

قال مصدر موثوق به في هيئة التحقيق والرقابة أن جميع فرق التفتيش سوف تراقب الحضور والإنصراف للعمال بالإضافة إلى التدقيق في عمل الموظفين، كما أن حضورهم سيكون من بداية يوم العمل وحتى الانصراف أي في الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف بعد الظهر، وكل هذه التشديدات نظرًا لمصلحة العمل والعامل  والمواطنين وعدم تعطيل المصالح الحكومية للمواطنين.

تعرف عقوبة الغياب بعد إجازة العيد في السعودية
تعرف عقوبة الغياب بعد إجازة العيد في السعودية

مدة عقاب التغيب من العمل في السعودية بعد إجازة العيد

 قامت الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية بوضع عقوبة حبس لمدة يومين على كل يوم يغيبه الموظف وتستمر هذه العقوبة إلى الوصول إلى اليوم السادس عشر من نفس الشهر، وشرط العقوبة أن يكون التغيب متصلًا بنهاية أجازة عيد الأضحى المبارك، ومن الجديد بالذكر ان الجهات المسؤولة تقوم بالتفتيش والمراقبة  بجدية تامة فعلى جميع الموظفين عدم التهاون بالأمر وأن يواصلوا عملهم بعد الإجازة.

أهداف عقوبة الغياب بعد إجازة العيد في السعودية

أوضحت هيئة التحقيق والرقابة عدة أهداف معينة بسبب وضع هذه العقوبة ومن هذه الأهداف:

  • الحد من حالات غياب الموظفين.
  • عدم تعطيل مصالح المواطنين المقيمين في المملكة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا هذا لكم قدمنا فيه أبرز المعلومات عن عقوبة الغياب بعد إجازة عيد الاضحى المبارك ونا الغرض الجيد من هذه العقوبة بالإضافة إلى ذكرنا مدة العقوبة التي تقع على المواطن المتغيب عن العمل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا