عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

يوضح المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية بدون عقد الإيجار

تم النشر في: 

20 أكتوبر 2024, 4:10 مساءً

كشف برنامج حساب المواطن المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية في حالة وجود بعض الملاحظات على عقد الإيجار، حيث يشترط البرنامج إثبات الاستقلالية للحصول على الدعم.

تسجيل بدون عقد الإيجار

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن المستندات المطلوبة لمن لديه ملاحظات على عقد الإيجار الإلكتروني المقدم لإثبات الاستقلالية، حيث أوضح حساب المواطن أنه في حالة وجود ملاحظات على عقد الإيجار الخاص بالمستفيد، فإنه يجب على المستفيد رفع المستندات المطلوبة عبر خدمة "صوتك مسموع" خلال 15 يوما حتى لا تتأثر أهليته.

وأضاف أن المستندات المطلوبة لإثبات صحة عقد الإيجار هي: فاتورة الكهرباء للوحدة السكنية، وما يثبت سداد دفعات الإيجار.

وأكد البرنامج أنه في حالة عدم إثبات الاستقلالية فإنه ستتأثر الأهلية وسيتم إيقاف الدعم عن المستفيد، مشيرا إلى أنه يمكن تقديم اعتراض خلال 90 يوما من تاريخ الإيقاف، وفي حال لم يتم التجاوب سيكون المستفيد معرضا لعقوبات المادة 20 .

عقوبات المادة 20 في حساب المواطن

وعن طبيعة عقوبات المادة 20 في حساب المواطن، أكد البرنامج أنه إذا تم تقديم معلومات مظللة أو إخفاء معلومة جوهرية، سيتم إيقاف الطلب وحرمان المتقدم من الدعم لمدة تصل إلى سنتين، كما سيتم استرداد الدعم الذي تم الحصول عليه بغير وجه حق، كما قد يتم العقوبتين معاً وفقاً للإجراءات النظامية.

مستندات إضافية في حساب المواطن

وأشار حساب المواطن إلى أنه يحق لبرنامج حساب المواطن طلب أي مستندات إضافية للتأكد من صحة المعلومات وذلك بالإستناد على المادة 18.

وفي حال لم تصل المستفيد رسالة تفيد بملاحظات على عقد الإيجار الخاص به، فلا يجب عليه أي إجراء، ويقوم البرنامج بشكل مستمر بالتحقق من صحة عقود الإيجار والبيانات المقدمة، إلى أن تصله رسالة تفيد بملاحظات على عقده فيجب حينها رفع المستندات المطلوبة عبر خدمة صوتك مسموع خلال مده اقصاها 15 يوماً حتى لا تتأثر اهليته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا