عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بينهم قائد لواء.. مقتل 4 ضباط إسرائيليين في كمين بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد اللواء 401 العقيد إحسان دقسة، وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في قطاع غزة. ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن دبابة قائد اللواء 401 ودبابة أخرى تعرضتا لتفجير عبوة في جباليا مما تسبب في مقتله.

غير أن وسائل إعلام إسرائيلية أخرى أكدت مقتل 4 ضباط إسرائيليين بينهم قائد لواء المدرعات 401 العقيد إحسان دقسة بكمين في جباليا بقطاع غزة، كما أصيب ضابط كبير آخر بجروح خطيرة.

وأشارت إلى أن دبابة قائد اللواء 401 ودبابة أخرى تعرضتا لتفجير عبوة في جباليا مما تسبب في مقتله، مبينة أن مسلحين من كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس قنصوا أحد الضباط الكبار برقبته أثناء زيارته المنطقة.

ويعد دقسة العقيد السادس الذي يسقط في غزة منذ بدء الحرب في غزة، وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن قادة من الجيش الإسرائيلي كانوا في زيارة شمال قطاع غزة وتعرضوا لكمين من الألغام الأرضية، وبعد محاولتهم الهرب قام قناص من القسام بإطلاق رصاصة على رقبة أحد الضباط الكبار الذين تسميهم الأوساط الإسرائيلية «قائد متين».

وأشارت إلى أن الضابط حالته حرجة جداً ويصارع الموت، ولم يفصح بعد عن الضابط المصاب لكن وسائل الإعلام تؤكد أن الحادثة الأمنية خطيرة جداً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا