عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الباحة.. الأجواء الغائمة والمعتدلة تحفّز على المشي وركوب الدراجات الهوائية

تم النشر في: 

21 أكتوبر 2024, 10:28 صباحاً

حفّزت الأجواء الغائمة والمعتدلة التي تمر بها منطقة الباحة هذه الأيام، جميع الأعمار من المواطنين والمقيمين، للخروج لمضامير المشاة لممارسة المشي وركوب الدراجات الهوائية.

وأوضح لهيئة وكالة الأنباء أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن الأمانة عملت بمدينة الباحة على إنشاء ممشى الحاوية بطول 900 متر وعرض 6 أمتار، وممشى السعادة بطول 680 مترًا وعرض 5 أمتار، وممشى الغيم بطول 650 مترًا وعرض 4 أمتار، وتتضمن جميعها مسارًا مخصصًا لذوي الإعاقة، ومسارًا لدراجات الهوائية، إضافة إلى كراسي ديكورية، وإضاءات ومجسمات جمالية، وأحواض زراعية مع شبكة ري، وأجهزة رياضية، فيما تتضمن المحافظات التابعة للمنطقة 39 ممشى رياضيًا، يبلغ مجمل أطوالها 98,014 مترًا.

وأكد حرص الأمانة على إقامة المماشي الرياضية المتطورة في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده مدينة الباحة والمحافظات التابعة لها؛ لتعزيز الخدمات الحديثة المتكاملة في إطار إستراتيجية لتطوير المرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والزوار.

ورصدت عدسة هيئة وكالة الأنباء السعودية "واس" عددًا من المواطنين والمقيمين الذين يمارسون رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، الذين أكدوا أن الأجواء هذه الأيام مشجعة ومحفزّة للمشي وركوب الدراجات في ظل توفّر المضامير التي هيأتها أمانة المنطقة للمشي والمزوّدة بالعديد من الأجهزة الرياضية في عدة أماكن بالمضامير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا