الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

لإثراء المشهد البصري.. تدشين مجسم جمالي بمحافظة الجبيل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دشن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مجسم جمالي على امتداد طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة الجبيل، بهدف تحسين الميادين وبطابع جمالي تماشيًا مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة، وذلك عبر الاتصال المرئي بمقر الأمانة.
وقال المهندس فهد الجبير، إن الفكرة التصميمية تنسجم مع الحركة التجارية التي يشهدها مينائي الملك فهد الصناعي وميناء الجبيل التجاري، لكونه بوابة للصادرات والواردات إلى الأسواق العالمية.

وأوضح أن دوار الميناء يقع في شمال مدينة الجبيل، وتحديداً عند بوابة الميناء، وتقاطع شارع الملك فيصل الشمالي مع شارع الملك عبد العزيز، وتبلغ مساحته ١١٣٥ متر مربع بقطر كامل يبلغ ٣٨ متر.

تدشين مجسم جمالي بمحافظة الجبيل

تحسين المشهد الحضري

من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فارس بن محمد ال عريج، أن الهدف من التصميم، التعريف بدور ووظيفة الميناء، وتتمحور فكرة التصميم في تشكيل حاويات النقل بشكل جمالي على ارتفاع ٦,٥٠ متر، والمنسجمة مع الدور الوظيفي لها بساحات الميناء.

تدشين مجسم جمالي بمحافظة الجبيل

وأشار إلى أن هذه مبادرة نوعية تحمل تصاميم جمالية لتجميل وتطوير هذا المرفق، وخلق مساحات تضيف جمالاً بصرياً، مؤكدًا سعي بلدية محافظة الجبيل لإثراء المشهد البصري في المحافظة.

وأضاف أن تطوير هذا الميدان يأتي ضمن خطط البلدية كأحد العناصر الهامة في تحسين المشهد الحضري للمحافظة، وتنسيق المواقع وتحسينها وتجميلها وإبرازها بالشكل الذي يتناسب مع أهمية ومكانة المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا