عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

استنفار بتجمع جازان الصحي لإنقاذ حياة رضيع من الجنسية السودانية الشقيقة

تم النشر في: 

28 سبتمبر 2024, 5:15 صباحاً

استنفرت الفرق الطبية بتجمع جازان الصحي لإنقاذ حياة رضيع حديث الولادة من الجنسية السودانية الشقيقة يعاني من انعكاس في الشرايين

وأوضح قائد الفريق الطبي الدكتور باسل هداد استشاري القلب والقسطرة القلبية للأطفال بأن الرضيع ولد في مستشفى صامطة العام وكان يعاني من نقص في نسبة الأكسجين.

وأضاف بأنه على الفور قام الفريق الطبي بإجراء تصويراً قلبياً عاجلاً اتضح من خلاله انعكاس الشرايين الكبيرة لدى الرضيع وبحاجة عاجلة لإجراء عملية قسطرة قلبية عاجلة.

وبين بأن الفريق الطبي قام ينقل الرضيع لمستشفى جازان العام لإجراء العملية وتم إجراء عملية قسطرة قلبية وعمل عملية فتح في الحاجز الأذيني وتكللت ولله الحمد بالنجاح وعادت نسبة الأكسجين لوضعها الطبيعي ولله الحمد.

وذكر بأنه وبعد إجراء العملية واستقرار حالة الرضيع أحيلت حالة الطفل بشكل إلى مراكز القلب المتقدمة في المناطق الكبرى في المملكة وتم قبول الحالة  ونقل الطفل عن طريق الإخلاء الطبي الجوي لمركز جراحة القلب في المدينة المنورة خلال أقل من 24 ساعة.

وأضاف بأن الفريق الطبي مكون من الدكتور محمد حكمي استشاري العناية المركزة لحديثي الولادة و الدكتور ماجد آل إبراهيم استشاري العناية المركزة لحديثي الولادة والدكتور أنيت  أخصائي عناية حديثي الولادة وفريق التمريض والعلاج التنفسي بمستشفى جازان العام

ويأتي ذلك امتدادا لحرص حكومة المملكة العربية ودورها الإنساني للحفاظ على صحة المرضى من كافة الجنسيات...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا