عرب وعالم / السعودية / المواطن

حزب الله يعلن مقتل حسن نصرالله

  • 1/2
  • 2/2

بعد ساعات طويلة من الصمت، أعلن حزب الله مقتل أمينه العام حسن نصر الله، برفقة عدد من قيادات الحزب، وفقا لـ”العربية”.

مقتل حسن نصرالله

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان اليوم السبت إن الغارات على الضاحية أدت إلى مقتل نصرالله.

قد يهمّك أيضاً

كما أضاف أن علي كركي قائد جبهة الجنوب في الحزب وعدداً آخر من القادة قتلوا معه.

إلى ذلك، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن ” لبنان أصبح قاعدة مسلحة في ظل قيادة نصر الله”، لافتاً إلى أن الأخير ” كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف مواطنين إسرائيليين”.

من جهته، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدى إسرائيل.

انقطاع الاتصال بحسن نصرالله

كما أضاف أن الرسالة الإسرائيلية بسيطة ومفادها “إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليكم”.

وكان مصدر مقرب من حزب الله أكد صباح اليوم سابق أن الاتصال بـ نصر الله فقد منذ مساء أمس الجمعة.

فيما أكد مصدر أمني إسرائيلي أنه “لا يمكن لأحد أن يخرج حياً من الهجوم على الضاحية إلا بمعجزة”، حسب ما نقلت “إسرائيل هيوم”.

أتى هذا الإعلان بعدما ألقت طائرات إسرائيلية مساء أمس 10 قنابل زنة طنين، خارقة للملاجئ، على ما يعرف بالمربع الأمني لحزب الله في حارة حريك، حيث مقر قيادة الحزب، بينما عن وجود أحد المستشارين الإيرانيين الكبار أيضا.

كما جاء بعد سلسلة اغتيالات طالت قادة كبار في صفوف الحزب خلال الأيام الماضية، على رأسهم إبراهيم عقيل، قائد وحدة الرضوان الأسبوع الماضي مع 15 من العناصر.

يذكر أن نصر الله كان عيّن أميناً عاما لحزب الله في 1992 بينما كان في الخامسة والثلاثين فقط من عمره، وأصبح رمزا قويا بالنسبة للحزب الذي ظهر ككيان غامض أسسه الحرس الثوري الإيراني عام 1982 لمحاربة قوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وسبق أن قتلت إسرائيل سلفه عباس الموسوي في هجوم بطائرة هليكوبتر، يوم 16 فبراير 1992 في منطقة النبطية جنوب البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا