الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة في السودان

تم النشر في: 

30 سبتمبر 2024, 7:01 مساءً

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبًا حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.

وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكًا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشددًا على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقار منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتُنظِّم العمل الدبلوماسي.

وأعرب عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القانون الدولي.

وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه.. وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة، منها منبر ودول الجوار، وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.