عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

افتتح مدير عام الزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس وليد الشويرد وبحضور مدير عام مكتب بالجبيل، المهندس غرم الله الغامدي فعالية عسل المانجروف لعام 2024م والمقامة بمحافظة الجبيل.
وتهدف الفعالية لتعريف الجمهور بأهمية العسل من الناحية الاقتصادية والغذائية، كونه ينتج من نبات تأقلم للنمو على الشواطئ البحرية ويتحمل أصعب الظروف مثل الملوحة العالية.

دعم صغار النحالين

ومن أهداف الفعالية دعم صغار النحالين كهدف استراتيجي لوزارة البيئة والمياه والزراعة لزيادة إنتاج العسل، من غابات المانجروف في المنطقة الشرقية.

وتستمر هذه الفعالية حتى 5 أكتوبر، ويشارك فيها 16 نحالًا من بينهم 3 نحالات، وجميع المشاركين من ذوي الخبرة بمختلف مناطق المملكة.


وكان أغلب المشاركين من نحالين المنطقة الشرقية، وقد بلغ عدد الزوار في اليوم الأول أكثر من 3500 زائر، وضُخ أكثر من 320 كيلو من عسل المانجروف وعسل السدر.
فعالية عسل المانجروف بالجبيل - اليوم
فعالية عسل المانجروف بالجبيل - اليوم

صناعة العسل في

وركزت أهداف الفعالية على النهوض بصناعة العسل والنحل بالمملكة السعودية بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، وتسويق أعسال النحالين ومنتجات النحل المختلفة وفتح أسواق جديدة.
بالإضافة إلى بث روح المنافسة الشريفة بين النحالين وتحفيزهم على تطوير قدراتهم الإنتاجية بما يعزز مكانة العسل كمنتج مميز عالي الجودة.
وكذلك المساهمة في تنشيط الحركة السياحية بمحافظة الجبيل بجدب عدد من الزوار والسياح، وعرض المشاركين لعدد من الأعسال ومنتجات الخليج عبر العديد من الأركان والركن الإرشادي والتوعوي المصاحب للفعالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا