عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

برعاية "الجلاجل".. "الصحة" تنظم حفلًا لمنظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي

تم النشر في: 

03 أكتوبر 2024, 6:06 مساءً

برعاية الصحة فهد الجلاجل، وحضور مساعده والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي؛ نظّمت وزارةُ الصحة مُمثّلة في مركز التطوع الصحي، اليوم؛ حفلًا لمشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي، وذلك بمدينة .

وتضمّن الحفلُ كلمةً ترحيبيةً ألقاها مدير عام مركز التطوع الصحي الدكتور أحمد غزواني، قال فيها: "إن مشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع الصحي في المملكة، وتجسيدًا لرؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى بناء مجتمع حيوي يتمتّع أفراده بجودة حياة عالية، ويشارك الجميع في نهضته".

وأوضح: "بدأت رحلة المشروع منتصف العام الماضي بهدف تطوير بيئة محفزة ومستدامة للتطوع الصحي؛ حيث عملنا على عدة محاور أساسية لتحقيق هذا الهدف؛ من أبرزها: إعداد 3 منهجيات في التسهيل والتقييم وقياس الأثر، و3 نماذج تشغيلية لتحفيز القطاع العام وغير الربحي، هي جزءٌ من 12 مستندًا دُرّب عليها 248 متطوعًا صحيًّا، من خلال 15 ورشة تدريبية في 12 مدينة بالمملكة، بالإضافة إلى تطوير نظام ولاء " باذل" لتحفيز المتطوعين عبر نظام نقاط متكامل، وتحويل الساعات التطوعية إلى نقاط قيّمة ومكافآت نوعية".

وشهِد الحفلُ تدشينَ مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، لتطبيق باذل على الهواتف الذكية بنظامَيْ "iOS / Android"، ضمن جهود مركز التطوع الصحي في نشر وتعزيز ثقافة التطوع الصحي، وإسهامًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، وبرنامج تحول القطاع الصحي، إلى جانب الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي.

ويرتبط التطبيق آليًّا بمنصة التطوع الصحي، من خلال تحويل الساعات التطوعية إلى نقاط يستطيع المتطوعون الاستفادة منها على هيئة خصومات أو كوبونات أو مكافآت منوعة.

كما يتضمّن التطبيق 4 مزايا؛ الأولى احتساب نقاط للمتطوع على حسب المساهمات وساعاتها ووزنها، والثانية تصنيف المتطوعين على حسب رصيد النقاط وإعطاؤهم مستويات تحفيزية، والثالثة متابعة المتطوعين؛ حيث يمكن لمشرف التطبيق الاطلاع على عدد نقاط المتطوعين والمكافآت، أما الميزة الرابعة فهي توفير صفحة خاصة للمتطوعين تحتوي على جوائز ومكافآت يستطيع المتطوع صرف النقاط فيها.

وفي ختام الحفل تمّ تكريم أفضل خمس عشرة جهة متميزة في تحفيز وتكريم المتطوعين الصحيين.

يشار إلى أن منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي، تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف؛ أبرزها تنظيم وحوكمة ممارسات تقدير وتكريم المتطوعين الصحيين، وتعزيز الممارسات المهنية التطوعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا