عرب وعالم / السعودية / المواطن

رصد طائر سمنة الصخور الزرقاء في الحدود الشمالية

  • 1/2
  • 2/2

رُصد طائر سمنة الصخور الزرقاء بالقرب من سد وادي عرعر، ويعد طائرًا مهاجرًا يعبر منطقة الحدود الشمالية بأعداد قليلة في موسم هجرة الطيور.

معلومات عن طائر سمنة الصخور الزرقاء

وأوضح رئيس جمعية أمان البيئية ناصر المجلاد، أن طائر سمنة الصخور الزرقاء وهو طائر مهاجر غير مستوطن يعبر نادرًا منطقة الحدود الشمالية بأعداد قليلة جدًا، ووقت هجرته في شهري سبتمبر وأكتوبر، واكتسبت سمنة الصخور الزرقاء اسمها من لون الذكر الأزرق الغامق.

قد يهمّك أيضاً

مسارات هجرة الطيور

وبين أن منطقة الحدود الشمالية تعد أحد أهم مسارات هجرة وعبور الطيور المهاجرة سنويًّا، والطيور المهاجرة لها دور مهم بيئيًا وثقافيًا، وتأثير كبير بتوفيرها خدمات بيئية تستفيد منها النظم الإيكولوجية الطبيعية والمجتمعات البشرية.
ودعا المجلاد إلى المحافظة على سلامة الطيور المهاجرة من الصيد الجائر وعدم العبث بالنظام البيئي، مشيرًا إلى أن الجمعية أقامت مبادرات بيئية للتوعية بأهمية المحافظة على بكافة أنواعها ومكوناتها، كما أنشأت أحواضًا مائية لسقي الطيور العابرة والمهاجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا