عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

برنامج تدريبي لتعزيز السلامة في حافلات مدارس الشرقية

أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بقسم الأمن والسلامة والمرافق، بالتعاون مع ”رافد تطوير لخدمات النقل“، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا بعنوان ”السلامة في الحافلات المدرسية هدف وغاية“.
وأوضح الدكتور محمد الغامدي، رئيس قسم الاتصال المؤسسي بتعليم المنطقة الشرقية، أن البرنامج الذي استضافته قاعة الأمير محمد بن فهد بمقر مكتب تعليم شرق الدمام، استهدف منسقي الأمن والسلامة ومنسقي النقل المدرسي التابعين لمدارس المكتب، وتم تقديمه من قبل مشرفي الأمن والسلامة ماجد الزهراني وعالي الزهراني.


خطط إخلاء الحافلات المدرسية


وتناول البرنامج مجموعة من المحاور المهمة شملت مسؤوليات منسوبي المدرسة تجاه السلامة في الحافلات، والتزامات الطلبة أثناء رحلات النقل المدرسي، بالإضافة إلى استعراض خطط الإخلاء في حالات الطوارئ.
وشدد البرنامج على ضرورة التزام الطلبة بمجموعة من الإرشادات أثناء رحلات النقل المدرسي، منها: الاستعداد لصعود الحافلة في الوقت المحدد. انتظار الحافلة في مكان آمن بعيدًا عن الطريق. عدم الاندفاع أثناء صعود الحافلة. الالتزام بالمقاعد المخصصة وربط حزام الأمان. عدم العبث بمعدات السلامة. النزول من الحافلة بهدوء بعد توقفها التام.

وتضمن البرنامج جانبًا عمليًا تم فيه معاينة إجراءات السلامة وأنظمة الأمان في الحافلات المدرسية.
يُذكر أن هذا البرنامج التدريبي سيُقدّم تباعًا ليشمل جميع منسقي الأمن والسلامة ومنسيقي النقل المدرسي في مدارس المنطقة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا