عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تدشّين مشروع "غابات الحدود الشمالية" بمناسبة يوم العربي

تم النشر في: 

14 أكتوبر 2024, 11:18 مساءً

دشّن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، مشروع "غابات الحدود الشمالية" الذي يأتي ضمن إطار مبادرة “ الخضراء” الهادفة إلى تعزيز الاستدامة البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي، وذلك بمناسبة يوم العربي الذي يصادف 14 أكتوبر، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالبيئة.

وأكد سموه في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين أن مشروع "غابات الحدود الشمالية" يجسد التزام القيادة الحكيمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مشيرًا إلى أن المشروع يسهم في دعم التنوع البيولوجي واستدامة الأنظمة البيئية التي تعود بالفائدة على الأجيال الحالية والمستقبلية”.

وأضاف: "سنواصل دعم هذه المبادرات البيئية التي تركز على حماية الطبيعة والموارد من خلال توفير المساحات الخضراء، وتحقيق توازن بين التنمية وحماية البيئة ".

من جانبه، أشار مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية المهندس بندر بن صالح الهدية، إلى أن الوزارة حرصت على تحديد مواقع الغابات بعناية لضمان نجاح المشروع واستدامته، مؤكدًا أن المشروع سيشمل زراعة أكثر من مليوني شجرة في مختلف المنتزهات التي تم تخصيصها في المنطقة.

بدوره، أعرب رئيس جمعية أمان البيئة بالحدود الشمالية ناصر المجلاد عن اعتزازه بالمشاركة في هذه المبادرة المهمة، مؤكدًا أن الجمعية تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية إلى تعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على التنوع البيئي والحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا