عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إضافة عقد الإيجار والفئات المستحقة.. «» يُجيب عن أبرز أسئلة المستفيدين

تم النشر في: 

17 أكتوبر 2024, 11:38 صباحاً

أجاب حساب المواطن عن عدد من الأسئلة التي تهم المستفيدين، بشأن دراسة الأهلية وعقد السكن، وكذلك الفئات المستهدفة من البرنامج.

وعن هل توقيع وكيل الورثة على عقد الإيجار يؤثر على استحقاقه في حساب المواطن ؟، أجاب البرنامج بأنه "يلزمك الإفصاح عن العوائد المالية للعقار في حسابك في حال وجود عقد إيجار مرتبط بإسمك كمؤجر ويتم إحتسابه ضمن إجمالي الدخل والمعرفة قيمة الإستحقاق يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية."

وفي رده على سؤال بشأن متى يتم دراسة الأهلية إذا تم إضافة العقد الجديد للسكن؟ يتم دراسة الأهلية بشكل شهري للطلبات المكتملة قبل تاريخ 10 من كل شهر ميلادي وفي حال تجديد عقد الإيجار سيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه.

وعن ما هي الفئات المستهدفة في البرنامج ؟، أكد حساب المواطن أنه يستهدف البرنامج كلاً من: حاملي الجنسية وحاملي بطاقات التنقل والتابعين الغير سعوديين ممن تربطهم بالمتقدم صلة قرابة من الدرجة الأولى ويشمل ( الزوج والزوجة الغير سعوديين والأبناء وأولاد السعودية المتزوجة من غير سعودي).

أهلية حساب المواطن

وقال برنامج حساب المواطن، إنه في حال تم إعادة تقديم الطلب بعد تاريخ 10 سبتمبر سيتم دراسة حالة الأهلية والإبلاغ باستيفاء شروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر نوفمبر المقبل.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع، يوم الخميس الماضي، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والثمانين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا