عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

4 أفعال تمنع الاستفادة من المخالفات المرورية 2024

تم النشر في: 

17 أكتوبر 2024, 11:44 صباحاً

حددت الإدارة العامة للمرور 4 مخالفات تمنع الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية، والتي يستمر تطبيقها، حيث حددت المرور موعد انتهاء العمل بمهلة تخفيض المخالفات المرورية.

المخالفات المرورية 2024

وأوضحت المرور أنه سيتم استبعاد المستفيد من تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المرتكبة قبل تاريخ 18 / 04 / 2024م بنسبة (50%) في حال ارتكاب أي من المخالفات التالية:

  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل.

  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة.

موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية 2024

تنتهي غداً مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%، والتي انطلقت في 18 أبريل الماضي.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن المستفيدين من هذا التخفيض يجب أن يسددوا جميع المخالفات المرورية المتراكمة قبل انتهاء المهلة.

وأشارت إلى أنه في حال انتهاء فترة سريان التخفيض 50% دون سداد المخالفة تعود قيمة غرامة المخالفة للقيمة نفسها قبل التخفيض.

تخفيض المخالفات المرورية

وأوضحت المرور أن التخفيض يشمل المخالفات المرورية المرتكبة المادة 1 من تاريخ 18 / 4 / 2024م وفقا للمادة ( 75)، فيما يطبق تخفيض (25%) على المخالفة فور تسجيلها بحق المخالف.

وأضافت أنه يطبق تخفيض (25%) يشمل المخالفات المرورية المسجلة بالحد الأدنى فقط.

وقالت إنه يبدأ سريان إجراءات الحجز والتنفيذ على قيمة المخالفة الفعلية فقط الواردة بالمادة (75) من نظام المرور بعد انتهاء المهل المحددة للسداد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا