عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

عدم تجديد الرخصة المنتهية تُعرض لغرامة | المرور يوضح قيمتها وفق اللائحة الجديدة

  • 1/2
  • 2/2

طرح أحد المواطنين في المملكة العربية سؤالًا بشأن قيمة الغرامة التي ينبغي دفعها في حالة عدم قيامه بتجديد الرخصة الخاصة به في الموعد المقرر بعد انتهائها.

ذلك عبر الحساب الرسمي الخاص بالمرور على منصة التواصل الاجتماعي إكس، وقد أجابت المنصة على تساؤل المواطن حول مبلغ الغرامة، وأفادت بأن قيمتها هي 100 ريالًا سعوديًا عن كل عام تأخير في التجديد، وهذا في حال عدم قيام المواطن بعمل إجراءات التجديد المنصوص عليها تبعًا للوائح المرور السعودي في مواعيدها المقررة.

آلية سداد غرامة عدم تجديد الرخصة المنتهية بالمملكة

بالإضافة إلى توضيح إدارة المرور السعودي في ردها على المواطن عبر صفحتها على منصة إكس آلية سداد الغرامة المُقررة على المواطن المخالف لتجديد الرخصة المنتهية.

تبعًا لهذه الآلية يتم سداد الغرامة سواء دفع غرامة هي 100 ريالًا سعوديًا بشكل كامل عن كل عام، وأيضًا يمكن دفع الغرامة بشكل جزئي في حال تم السداد بعد مرور 60 يوم من تاريخ انتهاء الرخصة.

كما ناشدت إدارة المرور السعودي جميع المواطنين بأهمية الالتزام بلوائح المرور واتباع إرشادات السلامة التي يتم نشرها من الإدارة بشكل مستمر للحفاظ على سلامة الجميع.

كذلك أشار المرور السعودي إلى الالتزام بتجديد الرخصة في المواعيد المقررة لها تجنبًا لفرض غرامة على المواطنين المخالفين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا