عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

الداخلية تعلن | تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مقيم أردني بتبوك والأسباب!!

  • 1/2
  • 2/2

نشرت وزارة الداخلية بيان بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في جاني أردني بمنطقة تبوك وذلك لاتهامه بتهريب أقراص مخدرة.

نص بيان وزارة الداخلية السعودية

قال الله تعالى: {وَلَا تُفْسِدُواْ فِي الأرض بَعْدَ إِصْلاحِهَا}، وقال تعالى: {وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}، وقال تعالى: {وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَاد}، وقال تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

أقدم حسن -أردني الجنسية- على تهريب أقراص الأمفيتامين المخدّر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسِب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني حسن -أردني الجنسية- يوم الأربعاء 13/ 4/ 1446هـ الموافق 16/ 10/ 2024م بمنطقة تبوك.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا