عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

غرامة تصل إلى 100 ألف ريالًا | عقوبة التستر على العمالة المنزلية بالسعودية 1446

  • 1/2
  • 2/2

تأتي المملكة العربية كواحدة من أكثر الدول العربية المُعرضة لمشكلة عمل الوافدين لديها، وهذا دون وجود أوراق رسمية بجانب تستر بعض الأشخاص عليهم داخل الدولة.

حيث إن أصحاب الأعمال يهتمون بمعرفة العقوبة التي يتم فرضها في حال التستر على العمالة المنزلية أو إيوائهم أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل.

إن التستر في المرة الأولى يتم دفع غرامة قدرها 15 ألف ريالًا سعوديًا، بالإضافة إلى الترحيل إذا كان المخالف وافدًا.

في المرة الثانية يتم دفع غرامة قدرها 30 ألف ريالًا سعوديًا، والسجن لمدة 3 أشهر، والترحيل إذا كان المخالف وافدًا.

بينما في المرة الثالثة تصل الغرامة إلى قيمة 100 ألف ريالًا سعوديًا، والسجن لمدة لا تزيد عن الـ 6 شهور، والترحيل إذا كان المخالف وافدًا.

عقوبة التستر على مخالفي الإقامة بالمملكة 2024

بالإضافة إلى وجود عقوبة التستر على العمالة المنزلية، فإنه يوجد في لائحة نظام العمل ما يُعاقب العمالة المنزلية في حالة مخالفة اللائحة المنزلية.

إن الغرامات المالية تتعدد وتختلف تبعًا للمخالفات التي قامت بها العمالة المنزلية، وكذلك يمكن أن تصل الغرامة المالية إلى 2000 ريالًا سعوديًا، وفي بعض الأحيان يتم منع العمالة المنزلية من العمل مرة أخرى في السعودية.

كما أنه في حالة الترحيل إلى دولته، فإن العاملة المنزلية تتكفل بمصاريف العودة، وإن لم يكن لديها ما يكفي، فإنه يتم ترحيلها على نفقة الدولة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا