عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إقامة نهائيات رابطة محترفات التنس في الصالة الداخلية لجامعة الملك سعود بالرياض

تم النشر في: 

28 أكتوبر 2024, 8:33 مساءً

كشف الاتحاد للتنس عن تفاصيل الملعب الرئيسي لنهائيات رابطة محترفات التنس في ، والذي تم تجهيزه في الصالة الداخلية لجامعة الملك سعود، استعداداً للمنافسات المرتقبة والمُقامة في الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر، بمشاركة نخبة لاعبات التنس على مستوى العالم.

واستغرق بناء الملعب خمسة أيام فقط، وشارك في تنفيذه فريق مكون من 15 متخصصاً، بأبعاد تبلغ 44 × 21 متراً. وصُنع السطح من نوع خاص من الخشب، تمت تغطيته بأربع طبقات من طلاء الأكريليك، مع استخدام 462 لوحاً خشبياً لتشكيل القاعدة. كما جرى تجهيز ثلاثة ملاعب تدريبية إضافية، لتوفير مساحة مثالية لنجمات التنس للتحضير للمواجهات المنتظرة في قلب العاصمة .

وأزيح الستار عن الملعب مساء اليوم بحضور كل من: أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، وغاربيني موغوروزا، مديرة بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض. وشهد الحدث استعراضاً لمهارات لاعبات الاتحاد السعودي للتنس، دانية الزهير وتالا عاشور، في أول جلسة تدريبية افتتاحية للملعب بحضور كبير لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

وقالت أريج مطبقاني: "لا يمكنني وصف شعوري اليوم، فهو أشبه بحلم يتحقق. هذا هو نتاج العمل الجاد والتعاون المستمر بين العديد من الجهات. الحدث هو خطوة مهمة في طموحنا لوضع المملكة في خارطة مشهد التنس عالميًا. تواجد أفضل 8 لاعبات تنس على مستوى العالم أمامنا أصبح حقيقة، وستكون تجربة مميزة. وندعو الجميع للحضور".

وأوضحت غاربيني بأن المنظمين سعداء بالنتيجة النهائية للملعب، الذي يبدو في أبهى حُلّة بألوانه الزاهية وجودته التي أبهرت اللاعبات. مشيرة إلى أن الجهود التي بُذلت كانت كبيرة ومن الرائع مشاهدة هذا الأمر يترجم على أرض الواقع بهذه الصورة.

وعبّرت تالا عاشور البالغة من العمر 15 عامًا وكانت قد بدأت بممارسة التنس بعمر 7 سنوات عن سعادتها بالمشاركة في الجلسة التدريبية الافتتاحية وقالت: "لقد كانت تجربة فريدة من نوعها وأنا في انتظار انطلاق المنافسات بفارغ الصبر" في حين قالت دانية الزهير، إحدى اللاعبات اللاتي ستمثلن المملكة العربية السعودية في كأس بيلي جين في وقتٍ لاحق من هذا العام والحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب السعودية أيضاً: "أمر رائع أن أحصل على فرصة اللعب على الملعب الرئيسي للبطولة قبل بعض اللاعبات المحترفات وأتمنى بأن أكون في نفس المكان الذي توجد به هؤلاء النجمات في يوم ما". وأضافت الزهير بأن رياضة التنس من أكثر الرياضات الممتعة وسيحصل الحضور على تجربة رائعة خلال البطولة".

وتمثل هذه البطولة، التي تقام في إطار جولة هولوجيك لرابطة لاعبات التنس المحترفات، حقبةً جديدة في تاريخ التنس النسائي، باعتبارها أول بطولة احترافية للسيدات تُقام في المملكة العربية السعودية. وتقام نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض كجزء من اتفاقية لمدة ثلاث سنوات بين الاتحاد السعودي للتنس ورابطة محترفات التنس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا