هو وهى / اليوم السابع

السياح يتحدون حرارة الطقس فى جولات على كورنيش النيل بالأقصر..

الأقصر - أحمد مرعى

الخميس، 13 يونيو 2024 01:27 م

قدم تليفزيون بثا مباشرا من كورنيش النيل فى مدينة الأقصر، اليوم الخميس، رصد خلاله أجواء الإقبال السياحى من الأفواج السياحية القادمة من حول العالم للاستمتاع برحلات المراكب النيلية بين شرق وغرب المحافظة.

وتضم محافظة الأقصر على ضفتى نهر النيل الشرقي والغربي العشرات من المراكب النيلية والشراعية التي تستقبل المواطنين والأفواج السياحية على مدار الساعة منذ الصباح الباكر وقت خروج رحلات البالون الطائر، وحتى وقت شروق الشمس وغروبها، وليلاً للاستمتاع بسحر المشاهدة على ضفتى نهر النيل، بجانب وجود أكثر من 100 فندق عائم ودهبية نيلية تعمل في نقل الأفواج وإسعادهم في رحلة الأيام الأربعة بين الأقصر وأسوان.

وقال الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الثقافية بالأقصر وأسوان، إنه تعتبر السياحة النيلية هى المنتج السياحي الأبرز والأغلى سياحياً بجانب زيارات المعابد والمقابر والمتاحف في الأقصر وأسوان، حيث إن تلك الدهبيات تساعد فى قلة الأعداد وتساهم فى التحكم بالإجراءات الوقائية، وتقدم ثورة فى مستوى الإنفاق من السائحين عبر تحقيق أكبر قدر من الخصوصية لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا