هو وهى / سيدتى

مكياج يناسب البشرة البرونزية في الصيف بأنامل خبراء التجميل والمكياج

إذا كنتِ صاحبة بشرة برونزية، وترغبين في إبراز توهجها الطبيعي في الصيف واعتماد صيحات مكياج تزيدها جاذبية؛ فلا بد أن تتعرفي إلى أساليب وألوان المكياج التي تتناغم مع لونها البرونزي. غالباً ما تبرز ألوان المكياج الترابية الدافئة، مثل النحاسي والذهبي والبني، دفء البشرة البرونزية وتكمل توهجها الطبيعي. بينما تخلق نغمات الأخضر الزمردي والأرجواني الغني تبايناً مذهلاً. فيما يأتي، تستعرض لكِ "سيدتي" صيحات وألوان مكياج تناسب البشرة البرونزية في الصيف، تعزز من جاذبية سحنتك وتمنحها توهجاً طبيعياً.

مكياج متوهج بأنامل بسام فتوح

يشير مظهر المكياج "الغلام" إلى أسلوب المكياج الذي يمنح البشرة مظهراً متوهجاً ومضيئاً. غالباً، ما يرتبط بلمسة نهائية ندية، ما يبرز مناطق معينة من الوجه؛ لخلق توهج طبيعي. إليكِ كيفية تحقيق هذا المظهر بالخطوات: نظفي بشرتك ورطبيها بكريم مرطب يناسب نوعها.

  • ضعي برايمر مرطباً أو مضيئاً؛ لإنشاء قاعدة ناعمة وتعزيز التوهج.
  • اختاري كريمَ أساس ندياً أو مضيئاً يتناسب مع لون بشرتك، ضعيه باستخدام إسفنجة تجميل رطبة؛ للحصول على لمسة نهائية طبيعية وسلسة.
  • وزعي الكونسيلر تحت عينيك وحول أنفك وعلى أي عيوب أو مناطق تحتاج إلى تغطية إضافية. امزجي جيداً باستخدام إسفنجة تجميل أو فرشاة.
  • ضعي هايلايتر سائلاً أو كريمياً على النقاط العالية من وجهك؛ عظام الوجنتين وجسر الأنف وقوس "كيوبيد" والزوايا الداخلية لعينيك. امزجي جيداً؛ لتجنب الخطوط القاسية. يمكنك استخدام أصابعك أو إسفنجة رطبة أو فرشاة.
  • اختاري كريماً أو أحمر خدود سائلاً لإطلالة طبيعية ندية. ضعيه على تفاحة وجنتيك، وامزجي للخارج باتجاه صدغيك.
  • حافظي على مكياج العيون بسيطاً بظلال محايدة، وتكثيف الرموش بضربات خفيفة من الماسكرا.
  • اختاري ملمعَ شفاه مرطباً أو أحمر شفاه باللون المشمشي.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك الحصول على مظهر مكياج لامع ومتوهج يعزز جمالك الطبيعي، ويمنح بشرتك لمسة نهائية مضيئة.

مكياج سموكي بنغمات ترابية بأنامل يارا النملة

من صيحات المكياج المناسبة للبشرة البرونزية، صيحة المكياج السموكي أو العيون الدخانية. يتميز هذا النمط باستخدامه لظلال العيون بتدرجات الألوان الترابية الدافئة، ويتضمن مزج هذه الألوان بسلاسة لتحقيق تأثير متدرج. الهدف هو جعل العيون تبدو جريئة ومحددة وغامضة. إليكِ خطوات مكياج سموكي بنغمات دافئة للبشرة البرونزية.

  • بعد تنظيف بشرتك وترطيبها، ضعي برايمر العيون على جفنيكِ؛ للحصول على قاعدة ناعمة ومساعدة ظلال العيون على الاستمرار لفترة أطول.
  • اختاري ظلاً أساسياً محايداً قريباً من لون بشرتك. استخدمي فرشاة ظلال عيون مسطحة لتطبيق هذا الظل على جفنك بالكامل حتى عظمة الحاجب. هذا يساعد على مزج الألوان.
  • حددي ظلاً متوسط اللون (مثل البني الفاتح أو الرمادي الناعم). باستخدام فرشاة مزج، ضعي هذا الظل على ثنية جفنك. امزجي جيداً لخلق انتقال سلس بين بشرتك والظلال.
  • اختاري الظل الداكن الرئيسي (أسود أو رمادي غامق أو بني غامق). استخدمي فرشاة ظلال عيون مسطحة لتطبيقها على جفنك، مع تركيز اللون على الزاوية الخارجية والمزج للداخل. تأكدي من مزجها جيداً لتجنب الخطوط القاسية. امزجي بحركة دائرية لخلق تأثير متدرج؛ ينتقل بسلاسة من الظل الداكن إلى لون بشرتك.
  • استخدمي محددَ عيون بنياً لخط الرموش العلوي، للحصول على تأثير أكثر دراماتيكية.
  • ضعي ظلاً فاتحاً لامعاً على الزوايا الداخلية لعينيك وأسفل عظمة الحاجب مباشرة؛ لإضافة البعد وجعل عينيك واسعتين.
  • أنهي مكياج عينيك بتكثيف رموشك العلوية والسفلية بالماسكرا، ما يعزز التأثير الدرامي للعين الدخانية.

مفتاح العين السموكي لا تشوبه شائبة المزج. خذي وقتك في مزج الظلال معاً للحصول على تدرج سلس. باتباع هذه الخطوات والنصائح، يمكنك الحصول على مكياج سموكي جميل وجذاب؛ يضيف عمقاً إلى مظهر مكياجك.
ما رأيك بالتعرف أيضاً إلى مكياج نيود مشرق لكل يوم.. أساليب متنوعة وخطوات سهلة لتطبيقه

مكياج مونوكروم باللون الوردي بأنامل فادي قطايا

بإمكانك أيضاً اعتماد صيحة المكياج المونوكروم المشرق باللون الوردي. هذه الصيحة تعد من الصيحات المميزة التي تجعل ملامح المرأة ندية ومضيئة بشكل طبيعي، ما يجعلها خياراً رائعاً للبشرة البرونزية في الصيف. إذا كنتِ تفضلين المكياج المشرق بلمسات لامعة وخفيفة، لا تترددي في اعتماد هذه الصيحة. إليكِ طريقة تطبيقها بالخطوات:

  • بعد تهيئة بشرتك، طبقي الكونسيلر تحت العين، ثم كريم الأساس بطبقة رقيقة على أنحاء الوجه، ووزعيهما جيداً باستخدام الإسفنجة، على أن تختاريهما بلون قريب إلى لون بشرتك؛ للحصول على تغطية مشرقة بشكل طبيعي.
  • اختاري ظلال العيون الوردية الناعمة وطبقيها على الجفن الثابت والمتحرك، واحرصي على توزيعها بشكل متساوٍ بواسطة الفرشاة، ثم طبقي الظل الوردي بدرجة أفتح قليلاً تحت الحاجب مباشرة. ادمجي ظلال العيون جيداً لتتماهى مع بعضها البعض، على أن تجعليها مسحوبة قليلاً إلى خارج العين.
  • ارسمي خط أيلاينر رفيعاً على الجفن الأعلى ومديه قليلاً إلى خارج العين. وباللون الوردي، ارسمي خطاً رفيعاً آخر تحت الجفن السفلي. بعدها، حددي داخل العين بالكحل الأسود إذا كنتِ من صاحبات العيون الواسعة، أما إذا كنتِ من صاحبات العيون الصغيرة؛ فننصحك باختيار الكحل البني أو الأبيض.
  • ضعي طبقات خفيفة من الماسكرا على رموشك العلوية والسفلية لإبراز العين، مع الحفاظ على مظهر طبيعي جذاب للعين.
  • طبقي أحمر الشفاه باللون النيود المائل إلى الوردي، واستخدمي البلاشر الوردي على تفاحة الخدين.

نصائح لاختيار مستحضرات المكياج والألوان المناسبة للبشرة البرونزية

  1. استخدمي برايمر مطفأ اللمعان للحفاظ على مكياجك في مكانه والتحكم في اللمعان. واختاريه  مع عامل حماية من الشمس.
  2. اختاري كريم أساس خفيف الوزن يدوم طويلاً ولا يشعر بشرتك بالثقل في حرارة الصيف. تعزز اللمسة النهائية الندية التوهج الطبيعي للبشرة البرونزية.
  3. اختاري خافي العيوب الذي يتناسب مع لون بشرتك لتغطية أي عيوب أو دوائر داكنة.
  4. استخدمي بودرة تثبيت شفافة، للحفاظ على مكياجك في مكانه وتقليل اللمعان.
  5. اختاري ظلال العيون بنغمات دافئة، مثل الذهبي والنحاسي والبرونزي؛ لإكمال بشرتك البرونزية بشكل جميل.
  6. استخدمي الماسكرا المضادة للماء، فهي ضرورية لفصل الصيف؛ إذ تمنع التلطخ.
  7. لتعزيز التان الطبيعي الخاص بك مع برونزر؛ ضعيه على النقاط العالية في وجهك، حيث تضرب الشمس بشكل طبيعي.
  8. اختاري أحمر الخدود المرجاني أو الخوخي أو الوردي الدافئ لإضافة تدفق صحي لبشرتك البرونزية.
  9. اختاري الهايلايتر الذهبي الخافت لتعزيز توهجك الطبيعي.
  10. بالنسبة لأحمر الشفاه، اختاري ظلالاً محايدة مع لمسة من الخوخي أو الوردي. للحصول على مظهر أكثر جرأة، جربي ظلالاً مرجانية زاهية أو برتقالية حمراء أو بلون التوت.
  11. لضمان استمرار مكياجك طوال اليوم، استخدمي رذاذ التثبيت.
  12. يجب أن تساعدك هذه النصائح والمنتجات في الحصول على مظهر مكياج صيفي مذهل يعزز بشرتك البرونزية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا