هو وهى / اليوم السابع

ما حكم استرداد تكاليف الخطوبة عند فسخها؟.. أمين الفتوى يجيب..

رامى محيى الدين

الأربعاء، 26 يونيو 2024 07:18 م

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: "ابنتى اتخطبت لمدة 5 سنين وبعدها فسخ الخطوبة، وفى لها وله ومنها ذهب الشبكة، فما الحل وحكم الشرع فى الأمر، خاصة إنه هو من ترك؟".
وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الخطوبة تمهيد للزواج، ولا يجوز المد فيها كثيرا، لأن هذا يتسبب فى مشكلات ويحدث بعدها فسخ، وننصح الخطبة ليست زواجا أوعى تفتكر أن كده أنت زوجت بنتك ده ممكن فى أى لحظة يعدل عن الخطبة".

وأضاف: "كل اللى جابه يأخدوه لأنه اعطاها له على سبيل المهر يرد له، ولو على سبيل الهدية ومنها الذهب، يمكن استردادها أيضا فى حقه وحقها لو أعطته هدايا، وأيضا فى تكاليف أخرى فى الخطوبة منها حفل الخطوبة، وهنا لابد من الجلوس مع الطرفين لتصفية الحقوق بين الطرفين".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال .

وتبث قناة الناس عبر 12054رأسى، عدة للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا