هو وهى / النهار

ديوان الحبوب يسترجع مطحنة خاصة ويرفع قدراته التخزينية بمليون قنطار

ضاعف الديوان المهني للحبوب من طاقته الإنتاجية بعد استغلاله لصوامع مطاحن خاصة تنشط بولاية البليدة في انتظار اقتنائها كلية.

تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية القاضية بالرفع من قدرات التخزين لمادة الحبوب المصنفة كمادة استراتيجية، تمكن الديوان المهني للحبوب بعد مفاوضات وزيارات ميدانية قام بها مسؤوليه، إلى ما يسمى بمطاحن “نوفو غران” النشطة بولاية البليدة، من استغلال صوامعهان علما أن هذه المطحنة أغلِقت أبوابها منذ فترة بسبب كثرة الديون المترتبة عليها والتي كانت قد استفادت منها من طرف بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر”.

وبحسب مصادر على دراية تامة بالملف، فقد تمكنت إدارة البنك العمومي “بدر” من استرجاع المطاحن، في انتظار استكمال الصفقة “بيع وشراء” بين المؤسسة المالية والمؤسسة التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، كما قامت ذات الإدارة من تأجير صوامع المطحنة المسترجعة لفائدة الديوان المهني للحبوب، ما سمح برفع قدرات التخزين بمليون قنطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا