هو وهى / اليوم السابع

خبراء لـ"القاهرة الإخبارية": نتنياهو يستغل فترة ما يعرف بسياسة "البطة العرجاء" للرئاسة الأمريكية لتنفيذ مخططاته

كتب محمد عبد المجيد

الأربعاء، 31 يوليو 2024 10:09 ص

قال خبراء للقاهرة الإخبارية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستغل فترة ما يعرف بسياسة "البطة العرجاء" للرئاسة الأمريكية، لتنفيذ مخططاته فضلا عن إدراكه أن كلا الحزبين ليس أمامهما سوى دعمه، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر لها قبل قليل.

وأضاف الخبراء، أن وكلاء إيران بالمنطقة سيكونون الأداة الرئيسية في الرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من باب إظهار دعمهم لحماس وليس انطلاقا من تعليمات إيران. 

وكانت وسائل إعلام محلية فلسطينية قد أكدت أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقع حوالي الثانية صباحا وكان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران.

فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن إسماعيل هنية قُتل بصاروخ أطلق من دولة خارج إيران وليس من الأجواء الإيرانية.

وكانت حركة حماس أعلنت أن غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية فى طهران أدت إلى استشهاده، وأحد حراسه، وذلك بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا