هو وهى / النهار

إثر هزة أرضية.. تضرر 18 منزلا وإعادة تهيئة 28 سكن في المدية

وبتعليمات من  السكن والعمران والمدينة، محمد طارق  بلعريبي، تنقل كل من المدير العام للسكن محمد مرجاني. والمدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ctc  خالد مزياني. إلى كل من بلدية عزيز وبلدية دراق لمعاينة الاضرار الناجمة عن هذه الهزة الأرضية.
عاين محمد مرجاني المدير العام للسكن خلال تنقله إلى دائرة عزيز، السكنات المتضررة. حيث تم احصاء من طرف مهندسين الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، 18 سكن متضرر من ضمن 60 سكن ببلدية عزيز.

وطمئن المدير العام سكان هذه السكنات المتضررة بأن الوزارة أخذت التدابير اللازمة لتوفير الغلاف المالي لاعادة الاعتبار لهذه السكنات. وتم تحديد يوم الاثنين القادم 12 أوت 2024 لبدء الأشغال.

ليتنقل بعد ذلك مرجاني رفقة المدير العام للرقابة التقنية للبناء CTC و السلطات المحلية لدائرة عزيز الى بلدية دراق. حيث قاموا بالمعاينة المباشرة لحي 10 سكنات أين لوحظ عدم وجود أضرار ناجمة عن الهزة الارضية. ومع ذلك و بالنظر لوضعية هذه السكنات فقد تقرر الشروع في عملية اعادة تأهيلها لاسيما اشغال الكتامة و الدهن الخارجي.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا