هو وهى / البشاير

حمي غرب النيل تنتشر في أسبانيا : مالهاش دعوه بيها

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الصحة في منطقة الأندلس الإسبانية عن رصد 9 إصابات بحمى “غرب النيل” بين سكان المنطقة، وذلك كما ذكرت صحيفة “روسيا اليوم”.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة:”أكدت وحماية المستهلك الإقليمية وجود تسع إصابات جديدة بحمى غرب النيل في مناطق مختلفة من الأندلس، مثل لوس بالاسيوس ذ فيلافرانكا، ودوس إيرماناس، ولا بويبلا ديل ريو. ستة مصابين تماثلوا إلى الشفاء وتم إخراجهم من المراكز الصحية”.

وأشار البيان إلى أن أعدادا كبيرة من البعوض الذي يحتمل أن يكون معديا تنتشر في مناطق الأندلس، لذا توصي السلطات المحلية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم التعرض للسعات هذه الحشرات، واستخدام الناموسيات، والابتعاد عن برك المياه التي تتكاثر فيها الحشرات.

وحمى غرب النيل هو مرض ينتشر في العديد من دول إفريقيا وأمريكا وأوروبا وآسيا، وينتقل عبر لسعات البعوض المصاب بالفيروس المسبب للمرض، وتشمل أعراض الإصابة الحمى والصداع وآلام العضلات والطفح الجلدي، وفي حالات نادرة يسبب التهاب الدماغ أو التهاب السحايا.

ولتفادي الإصابة بهذا المرض ينصح بالابتعاد عن مناطق الغابات القريبة من المسطحات المائية حيث يتكاثر البعوض، ورش المواد الطاردة للحشرات على الجلد والملابس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا