هو وهى / الموسوعة

تجربتي مع تصغير الانف بالكونتور

  • 1/2
  • 2/2

تجربتي مع تصغير الانف بالكونتور

الكونتور يعني النحت أو التحديد وإبراز الملامح، باستخدام مساحيق التجميل، تسعى الكثير من النساء لإبراز ملامحها خاصة الأنف بشكل مناسب لها ومتناسق وأكثر جاذبية، ومع كثرة مستحضرات التجميل وكثرة خبراء التجميل لإخفاء عيوب البشرة ولكي تكون بمظهر لائق ولامع ومشرق، ومن أنواع الميك اب التي تساعد على التقليل من حجم الأنف هو الكونتور، فهو يستخدم في تحديد الأنف ورسمه بالشكل المناسب مع اختيار الدرجة المناسبة لكل بشرة،

وهناك االهايليتر الغير لامع الذي يستخدم تحديد خيوط الأنف الضيقة من خلال أستخدام الأدوات المناسبة. ويطلق كثير من الناس اسم كونتور على جميع الأغراض التي تؤدي إلى نفس النتيجة وهي نحت ملامح الوجه، مثل الفيلر والبوتكس، الكونتور الجراحي، وهناك ثلاثة أنواع من الكونتور:

  • الكونتور البودرة والذي يوفر ملمسا ناعما للبشرة.
  • الكونتور السائل والذي يعطي للبشرة شكلا رطبا.
  • الكونتور الكريمي: الذي يجعل البشرة ذات مظهر طبيعي.

ويعتمد الكونتور على طريقة وضعه من خلال تباين درجات البشرة من خلال وضع مساحيق البشرة المناسبة لكل فتاة وهي:

  • الهايليتر: ويستخدم في تفتيح مناطق البشرة البارزة.
  • الكونسلير: أو ما يسمي بمصحح اللون، ولتفتيح المناطق الداكنة في البشرة وخاصة منطقة ما حول العين.
  • الكونتور: للتظليل وإخفاء مناطق معينة من البشرة.

وتصغير الأنف الكبير يعطي درجة غامقة للبشرة، ومع استخدام الهايليتر يعطي مظهر لامع لحاجز الأنف والجزء الغضروفي منها، مما يجعل التركيز عليها وإعطاء شكل صغير وحاد للأنف.

وهناك كثير من النساء تعتمد على الكونتور فقط في تصغير حجم الأنف مع استخدام الدرجة المناسبة.

طريقة كونتور تصغير الأنف

يختلف شكل الأنف عند النساء والرجال، وبالتالي تختلف طريقة التحديد لكل منهما، ولكن يبقي الجزء الهام والأساسي هو إبراز حاجز الأنف والمقدمة وجانبي الأنف، ليبدو أصغر شكلا. وهناك خطوات من الواجب إتباعها قبل استخدام الكونتور وهي:

استخدام كريم أساس مناسب لنوع البشرة لتوحيد لونها، لأعطاء شكل مناسب للبشرة وسهل عند اختيار الكونتور الأغمق أو الأفتح من لون البشر، ولكن عند إستخدام المصحح البشرة الكريمي يجب عدم استعمال بودرة الأساس حتى لا يحدث تشقق في البشرة، للمحافظة على شكلها أكبر وقت ممكن.

كونتور الأنف العريض

  • يتم رسمخطين على جانبي الأنف بداية من عظمة الحاجب وحتى نهاية الأنف.
  • وضع الهايليتر على الحاجز الانفي، على شكل خط خفيف حتى الجزء الكروي من الأنف،
  • بعد رسم هذه الخطوط تبدأ عملية الدمج حتى تكون الظلال خفيفة، مع الحرص على عدم دمج التحديد والهايليتر معا.

كونتور الأنف الطويل

  • يتم عن طريق تظليل مقدمة الأنف واستخدام برونز بلون باهت بديلا عن الكونتور لكي يتم تظليل مقدمة الأنف بشكل خفيف، باستعمال فرشة دمج او الأسفنجة.
  • وضع الهايليتر على حاجز الأنف، مع ترك جزء بسيط في المنتصف، للإيحاء بأن الأنف صغير في الحجم.
  • ولكي يصبح الأنف أصغر قومي برسم خطين على جانبي الأنف بداية من مدمع العين.

أنواع الكونتور

  • الكونتور التقليدي: أو ما يسمى بالكلاسيكي ويعتمد على الدرجات الداكنة والفاتحة من البرونز لتحديد خطوط الوجه، وإبراز الملامح وعظام الوجنتين.
  • كونتور الشفاه: لجعل الشفاه ممتلئة وحجمها أكبر، ويعتمد على خلق ثلاثي الأبعاد، واستخدام الدرجات الفاتحة في منتصف الشفاه، والدرجات الداكنة على الخط الخارجي لها، واستخدام الهايليتر في اعلى منطقة لتركيز الإضاءة عليها.
  • كونتور الصدر: يساعد على إعطاء الثديين حجم أكبر باستخدام البرونز والهايليتر ليبدو الصدر أكثر استدارة.
  • كونتور الهايلايت: ويكون عن طريق استخدام الظلال اللامعة لعكس الإضاءة على ملامح الوجه وإبرازها.
  • كونتور المهرج: يستخدمه خبراء التجميل لإبراز ملامح المهرج بشكل مثالي ومناسب للبشرة المجهدة بإستخدام درجات ظلال وردية حتى يبدو الوجه شكله حيوي ويساعد هذا الكونتور على إخفاء كل مشكلات البشرة، وليس فقط تحديد الوجه.

تصغير الأنف باليد

ويكون عن طريق وضع أربعة أصابع على الأنف بداية من ركن العين عن طريق ضفط كل إصبعين جانب من الأنف، ثم نقوم بثني الأنف لأعلى وتكرار هذا الوضع أو التمرين من 20 إلى 30 مرة.

ما هي طريقة تصغير الأنف الأنسب؟

  1. الجراحة التجميلية: يلجأ بعض الأشخاص للجراحة لتصغير الأنف ويجب عليهم مصارحة الطبيب ومعرفة سبب إجراء الجراحة ويحدث أن تفوق توقعات المريض العملية الجراحية ولذلك يجب على المريض معرفة النتائج المحتمل حدوثها وتوضيح المخاطر التي من الممكن حدوثها.
  2. التدليك: وهذه الطريقة تعد اقل خطورة وأقل تكلفة من العمليات الجراحية، ولكن تختلف النتائج في هذه الحالة عن نتائج العملية الجراحية والتدليك من الطرق التي تحتاج إلى صبر ويجب الاستمرار عليها فترة طويلة للحصول على النتائج المطلوبة. ويكون عن طريق الضغط على الأنف لمدة خمس دقائق يوميا، أو استخدام الزيوت الطبيعية ومنها اللافندر والياسمين وتدليك الطرف المراد تصغيره، شد جلد الوجه بجانب منطقة العين، وطرف العين مع الحرص على عدم دخول الزيت في العين، وتكرار هذا التمرين يوميا لمدة 20 مرة.
  3. تمارين اليوجا: وتكون عن طريق الجلوس مستقيما واستخدام إصبع السبابة لغلق فتحة الأنف اليمنى، والتنفس بعمق من خلال فتحة الأنف اليسرى وحفظ الهواء ثم خروجه ببطء، مع تكرار هذا التمرين

تجربتي مع تصغير الانف بالكونتور

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا