هو وهى / سيدتى

أبرز الإطلالات الجمالية للنجمات في مهرجان فينيسيا عبر السنوات

يترقب عشاق الفن والجمال، مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ81 والمقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024. هذا الحدث السينمائي العالمي، يُعتبر من أعرق المهرجانات السينمائية في العالم وأقدمها؛ حيث أُقيمت دورته الأولى في عام 1932. يجذب المهرجان نخبة من صنّاع الأفلام والممثلين العالميين الذين يتنافسون على جائزة "الأسد الذهبي"، واحدة من أبرز الجوائز السينمائية في العالم.

إلى جانب العروض السينمائية المبهرة، يتميّز مهرجان فينيسيا الدولي، بأنه منصة لإبراز إطلالات النجمات، التي لا تقتصر على الأزياء فحسب؛ بل تشمل تسريحات الشعر التي تتنوّع بين الكلاسيكي والعصري، إلى جانب مكياج ناعم أو جريء يعزز من جاذبية النجمات. هذا التوازن بين الأناقة والجمال في مهرجان فينيسيا على مَر السنوات، يعكس الجوهر الفني والرفيع الذي يجمع بين عالم السينما وعالم الموضة.

«سيدتي» اختارت لكِ أجمل إطلالات جمالية لنجمات تألقن في مهرجان فينيسيا على مَر السنوات، اللواتي خطفن الأنظار وتركن بصمة خالدة على السجادة الحمراء.

إيلسا مارتينللي بمكياج كلاسيكي وتسريحة شعر ريترو

النجمة إيلسا مارتينللي Elsa Martinelli، تألّقت بإطلالة جمالية كلاسيكية، سواء لجهة المكياج أو تسريحة الشعر، في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 1956 بدورته الـ17. وقد اختارت مكياجاً خفيفاً ارتكز على إبراز جمال العينين من خلال تحديدهما بخط أيلاينر رفيع على طول خط الرموش العلوية مع تكثيف الرموش بالماسكرا، إلى جانب أحمر الشفاه البارز الذي كان ولايزال يُعتبر من الألوان الكلاسيكية التي لا تستغني عنها النجمات في إطلالاتهن. ونسّقت مع مكياجها، تسريحة شعر ريترو مع الغرة المنسدلة على الجبين؛ فأتت تسريحتها متناغمة جداً مع إطلالتها بفستان كلاسيكي يناسب أجواء الحفل.

أولا جاكوبسون بمكياج ناعم وتسريحة شعر مموّجة

في حفل مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 1960 بدورته الـ21، تألّقت الممثلة أولا جاكوبسون Ulla Jacobsson بإطلالة جمالية ناعمة، ونسّقت معها مكياجاً خفيفاً، ارتكز على ظلال عيون بتدرجات البني الخافت، إلى جانب تكثيف الرموش بالماسكرا. وبرزت شفتاها بأحمر شفاه باللون البني المحمر؛ مما عزز من نعومة مكياجها. أما تسريحة شعرها فاعتمدتها بأسلوب مموّج، مع الفرق الوسطي للغرة.

نيكول كيدمان بمكياج أيلاينر رفيع وتسريحة شعر ويفي

النجمة نيكول كيدمان Nicole Kidman، لفتت الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 1999 بدورته الـ56، بإطلالة ناعمة وأنيقة، ونسّقت معها مكياج أيلاينر رفيعاً على خط الرموش العلوية، إلى جانب ضربات خفيفة من الماسكرا. واعتمدت أحمر الشفاه باللون الزهري الناعم؛ مما عزز من جمالها الطبيعي. أما تسريحة شعرها الطويل؛ فاعتمدت تسريحة شعر ويفي منسدلة على الأكتاف، مع الفرق الوسطي للغرة المسحوبة إلى الجنب.

سيينا ميلر بمكياج متوهج وتسريحة شعر مرفوعة

أما النجمة سيينا ميلر Sienna Miller فقد لفتت الأنظار في مهرجان فينيسيا لعام 2005 بدورته الـ62 بإطلالة جذابة تنبض أنوثة، واختارت مكياجاً ناعماً ارتكز على بشرة نضرة ومتوهجة؛ مما عزز من جمال ملامحها الطبيعية. وحددت عينيها بخط رفيع من الكحل الأسود. أما أحمر الشفاه؛ فقد اختارته باللون الوردي النيود يتماشى مع إطلالتها الهادئة والمشرقة. وأكملت إطلالتها الجذابة، بتسريحة شعر مرفوعة بأسلوب الكعكة الفوضوية؛ فأتت متناغمة جداً مع إطلالتها بفستان طويل مفتوح عند الصدر.

كيت بلانشيت بمكياج جذاب وتسريحة شعر مستقيمة

وفي حفل مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2010 بدورته الـ57، تألّقت النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett، بمكياج لافت، ارتكز على تطبيق ظلال عيون بألوان ترابية على طول خط الجفون العلوية، وحددت عينيها بخط كحل أسود رفيع؛ مما عزز من جمال نظرتها. وكثّفت رموشها بالماسكرا. أما أحمر الشفاه فاختارته باللون البني المحمر اللامع. وأنهت إطلالتها الجذابة بتسريحة شعر ملساء مع اعتماد الفرق النصفي للغرة؛ فبدت غايةً في الأناقة والرقي.

أوليفيا ماغناني بمكياج خفيف وتسريحة شعر مموّجة مع الغرة القصيرة

من جهتها، تألقت النجمة أوليفيا ماغناني Olivia Magnani في حفل مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2013 بدورته الـ70، بمكياج خفيف وناعم، اعتمد على تحديد العينين بخط رفيع من الكحل الأسود، وتكثيف رموشها بالماسكرا، أما أحمر الشفاه فاختارته بلون النيود؛ مما عزز من إطلالتها الناعمة والهادئة. وأنهت إطلالتها بتسريحة شعر مموّجة مع الغرة القصيرة المنسدلة على الجبين.

بينولوبي كروز بمكياج عيون بارز وتسريحة شعر منسدلة

كذلك، تألّقت النجمة بينولوبي كروز Penelope Cruz في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2021 بدورته الـ78، بمكياج عيون بارز، ارتكز على تطبيق ظلال عيون بتدرجات ترابية على الجفون الثابتة والمتحركة، وتحديد العينين بخط من الكحل الأسود، إلى جانب تكثيف الرموش بالماسكرا. أما أحمر الشفاه فاختارته باللون النيود المشمشي. ونسّقت مع إطلالتها تسريحة شعر ناعمة منسدلة على الأكتاف مع اعتماد الفرق النصفي للغرة؛ فأتت إطلالتها موفَّقة.

ميليسا ساتا بمكياج سموكي خفيف وتسريحة الباليرينا

بدورها، خطفت المذيعة ميليسا ساتا Melissa Satta الأنظار بإطلالتها الجذابة على السجادة الحمراء في حفل مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2022 بدورته الـ79؛ حيث تألّقت بفستان باللون الأزرق، ونسّقت معه مكياجاً سموكي بألوان ترابية، واختارت ظلال عيون بتدرجات البني وطبقته على الجفون المتحركة، وكثّفت رموشها بالماسكرا. ولإضفاء لمسات مشرقة على إطلالتها، وضعت الهايلايتر عند زوايا العين الداخلية؛ مما عزز من جمال نظرتها. وبرزت عظمتا وجنتيها ببلاشر برونزي خفيف. أما أحمر الشفاه فاختارته باللون النيود. وأكملت إطلالتها الجمالية بتسريحة شعر نصف مرفوعة بأسلوب شبابي وعصري، ارتكزت على سحب خصلات الشعر الأمامية إلى الخلف وربطها بأسلوب الباليرينا، مع اعتماد الفرق الوسطي للغرة، وإسدال خصلات شعرها الطويل على كتفيها.

ماريا بيدرازا بمكياج أيلاينر مجنّح وتسريحة شعر منسدلة

من جهتها، تألّقت النجمة ماريا بيدرازا Maria Pedraza، في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام في دورته الـ80، بمكياج عيون جذّاب جعل عينيها تبدوان أكبر حجماً وأكثر اتساعاً، وقد جاء مرتكزاً على ظل العين النيود المات فوق كامل الجفن العلوي، مع رسمة الأيلاينر المجنّح والمسحوب إلى خارج العين، إلى جانب أحمر الشفاه النيود والبلاش الوردي على أعلى الخدين. وأنهت إطلالتها بتسريحة الشعر المموّج المنسدل مع الغرة القصيرة المنسدلة على الجبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا