هو وهى / النهار

بـ 30 ألف طن.. الشروع في شحن أول حمولة من الفيول إلى لبنان

شرعت سوناطراك أمس، في شحن أول حمولة من مادة الفيول إلى دولة لبنان. وتأتي هذه المبادرة لتدعيم لبنان بالطاقة و مساعدته على تجاوز أزمته الحالية.

وحسبما أفادت به سوناطراك، فإن القرار جاء تطبيقا لأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في خطوة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين ولبنان. حيث أن الشحنة، التي تم تجهيزها في ميناء سكيكدة البترولي، تقدّر بحوالي 30 ألف طن من مادة الفيول كمرحلة أولى. وستشحن إلى لبنان عبر ناقلة الفيول إينيكر، التابعة لمجمع سوناطراك والتي ستنطلق يوم 22 أوت الجاري باتجاه لبنان.

وأضافت سوناطراك، أن هذه العملية إلى الوقوف بجانب لبنان الشقيق في هذه الظروف الصعبة. من خلال تزويده بشكل فوري بكميات من الفيول من أجل تشغيل محطات توليد الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد.

كما تترجم هذه المبادرة التزام سوناطراك الراسخ، بدعم قرارات الدولة الجزائرية. وتعزيز الروابط الأخوية مع لبنان، مما يعكس روح التعاون والتضامن بين البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكان الوزير الأول نذير العرباوي قد أجرى سابقا مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية. الشقيقة نجيب ميقاتي.

وبتكليف من رئيس الجمهورية، أبلغ الوزير الأول نذير العرباوي رئيس حكومة لبنان ميقاتي. بالقرار الصادر عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالوقوف بجانب لبنان الشقيق في هذه الظروف العصيبة. من خلال تزويد لبنان الشقيق وبشكل فوري بكميات من الفيول. من أجل تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا